البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_kasserine كورونا القصرين

القصرين : رصد 96 إصابة جديدة بفيروس « كورونا » وارتفاع حالات الإصابة في الوسط المدرسي الى 229 حالة

رصدت المصالح الصحية بالقصرين، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 96 إصابة جديدة بفيروس « كورونا » المستجد، عقب صدور نتائج تحاليل 225 عينة صادرة عن المخبر المرجعي بالمستشفى الجهوي بالقصرين وبالمخبرين الخاصين بالجهة، مع تحاليل سريعة، ليرتفع إجمالي الاصابات منذ بدء الجائحة الى 2921 إصابة، وفق المدير الجهوي للصحةّ، عبد الغني الشعباني.
وبيّن الشعباني، في تصريح لـ(وات)، أن الجهة لم تسجل منذ يومين أية حالة وفاة، وأن العدد الإجمالي للوفيات بقي مستقرا في حدود 130 حالة.
وذكر بالمناسبة، أن 61 مصابا يواصلون الإقامة بالمستشفى الجهوي بالقصرين وبالمستشفيات المحلية، منهم 13 شخصا لا يزالون ينتظرون نتائج تحاليلهم للتثبت من إصابتهم بالفيروس من عدمها، حتى يتمكنوا من مغادرة المستشفيات، فيما يخضع 6 أشخاص للتنفس الإصطناعي، ومريض واحد للتنفس بالأكسجين.
وقد سجلت المندوبية الجهوية للتربية منذ مطلع العودة المدرسية الى حدود اليوم الجمعة، 229 إصابة في صفوف تلاميذ ومربين وإداريين وعملة، منهم حالة وفاة وحيدة لمدير مدرسة ابتدائية، وفق المندوب الجهوي للتربية، منصف القاسمي .
وأكد القاسمي، لـ(وات)، أن الوضع الصحي بمختلف المؤسسات التربوية محل متابعة مستمرة، وأن الدروس تسير بشكل طبيعي في كافة المدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد العمومية والخاصة، ولم يتم الى حد الان تسجيل تعطل للدروس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma