البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة-احتجاجية

مكتب منوبة: وقفة احتجاجية للقيمين والقيمين العامين والمتعاقدين للمطالبة بالاستجابة لمطالب القطاع

نفّذ عدد من القيمين والقيمين العامين والمتعاقدين بدعم من الفرع الجامعي التابعين له بالاتحاد الجهوي للشغل بمنوبة، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقرالمندوبية الجهوية للتربية بمنوبة على خلفية عدم استجابة وزارة الاشراف لمطالب القطاع.
وأوضح كاتب عام الفرع الجامعي، قيس بن عاشور، في تصريح لـ »وات »، أن الوزارة والسلط المعنية واصلت تعنتها بعدم الاستجابة لمطالب القطاع وعدم تفعيلها لاتفاق 8 فيفري 2018 ومواصلة تهميشها لمكانة القيمين في المنظومة التربوية.
وأضاف أن المطالب تتمثل في تسوية وضعية المتعاقدين على دفعتين في 2019 و2020 والذي يشمل 14 عونا متعاقدا وعونين اعادة توظيف في ولاية منوبة، فضلا عن إقرار الترقيات العادية للسنة الحالية.
وأشار الى ان بقية المطالب تشمل صرف منح الساعات الإضافية، وفتح رتبة جديدة في أعلى سلم القيمين، وأخرى مماثلة للقيمين العامين، وإقرار الترقية الاستثنائية لفائدة منظوريها، وصرف منحة القاعدة العددية والزمن المدرسي والتي تساوي منحة العودة المدرسية للمدرسين، ومنحة الاشراف للقيمين العامين، فضلا عن منح الساعات الاضافية والعمل الليلي.
ويطالب المحتّجون كذلك بتسوية وضعية أعوان التأطير القدامى، وإقرار الإحالة على التقاعد في سنّ57 سنة، مع بلوغ فترة 35 سنة عمل، والاسراع باصدار النصوص الترتيبية لتنظيم القطاع وتحديد المهام والمشمولات بدقة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma