البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

css

كاس رابطة الابطال – مالاندج زنجيبار – النادي الصفاقسي – انيس بو جلبان : نسعى لقطع خطوة حاسمة للتاهل للدور المقبل

يعود النادي الصفاقسي الى منافسات مسابقة رابطة الابطال الافريقية ويفتتح مشاركته في الدورة الجديدة للمسابقة بملاقاة نادي مالا ندج زنيجبار يوم غد السبت ( الساعة الثانية بعد الزوال) في زنجبار في إطار مباراة ذهاب الدور التمهيدي الاول .
ويقبل النادي الصفاقسي على المغامرة الافريقية بعناصر شابة تنقصها التجربة الافريقية لكن الاطار الفني يعول على طموحهم وحرصهم على اعادة الفريق الى درب التتويجات الافريقية ولعب ادوار متقدمة في المسابقة بما يتماشى وسمعة الفريق الذي كانت له صولات وجولات على الساحة القارية.
ويذكر ان النادي الصفاقسي سبق له ان توج في ثلاث مناسبات بكاس الاتحاد الافريقي في نسختها الجديدة سنوات 2007 و2008 و2013 فيما فاز بالمسابقة في شكلها القديم عام 1998 لكنه بلغ نهائي مسابقة الابطال في مناسبة واحدة عام 2006 وخسر المبارة في ملعب رادس امام الاهلي المصري من هدف لابوتركية في اواخر اللقاء
وقال عضو الاطار الفني المدرب انيس بوجلبان في ندوة صحفية قبل المباراة  » رغم ان اللقاء ياتي في سياق الدور التمهيدي للمسابقة فاننا قرانا كل حساب للفريق المنافس مؤمنين بان لعب الادوار المتقدمة في المسابقة يستوجب مرحليا تخطي الدور التمهيدي. واعتقد ان التاهل يحسم بعد مقابلتي الذهاب والاياب لكننا عازمون على قطع خطوة حاسمة للترشح للدور المقبل منذ لقاء الذهاب يوم غد السبت.
واضاف  » الفريق جاهز لخوض المغامرة الافريقية وقد جهزنا كل ما يلزم على المستوي البدني والفني واللوجستيكي . نحمل فكرة بسيطة على الفريق المنافس واعتقد ان الاهم هو ان يكين فريقي جاهزا لرفع التحدي.
.
واشار الى « ان الفريق المنافس يملك عناصر متميزة في الخط الامامي مضيفا انه ككل فريق له نقاط قوة ونقاط ضعف سنحاول التعاطي معها  »
ولاحظ ان عددا من لاعبي الفريق تنقصهم تجربة التصفيات الافريقية لكن الاطار الفني ملم بتحديات المسابقات القارية
ويذكر ان المدرب فوزي البنزرتي الذي قاد تدريبات الفريق في الفترة الاخيرة انسحب مؤخرا ليتولى الثنائي انيس بوجلبان وعماد بن يونس المهام الفنية
فيما يشرف وسيم معلي على الاعداد البدني للفريق.
وتحضيرا للمباراة الاولى في سباق كاس رابطة الابطال خاض النادي الصفاقسي مباراة ودية يوم السبت الماضي مع الملعب التونسي بملعب الطيب المهيري فاز فيها بنتيجة 3-0 سجلها فراس شواط ( ثنئاية) و كينغسلاي إيدوه
كما اجرى الفريق قبل ذلك مباراة ودية تحضيرية جمعته بالجار الملعب الرياضي الصفاقسي انتصر فيها بنتيجة 3-1 سجلها كل من عمامو,الجويني و القروي.
ويذكر انه تم توجيه الدعوة ل21 لاعبا شاركوا في الرحلة الى زنجبار وهم ايمن دحمان وصبري بن حسن ومحمد الهادي قعلول ومحمد بن علي وغيث المعروفي وهاني عمامو وحاتم حمدوني ونور زموري وحسام بن علي ومحمد علي الجويني وعزمي غومة ووليد القروي وكريس كواكو وعبد الله عمري ومحمد علي منصر واشرف الحباسي وكنغسلاي ادوو وفراس شواط وكنغسلاي سوكاري وعلاء غرام ومحمد علي الطرابلسي .
وعين الاتحاد الافريقي لكرة القدم الحكم الكيني ديفيس أوموبنو لإدارة مباراة ذهاب الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال إفريقيا بين النادي الصفاقسي ومضيفه نادي ملاندج من زنجبار.
وسيساعده كل من توني كيديا وصاموال كوربا في حين سيكون أندرو أوتيانو حكما رابعا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma