البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona mahdia كورونا مهدية

المهدية: وفاة امرأة وإصابة 14 شخصا بفيروس كورونا

سجّل الإطار الطبّي المكلف بمتابعة جائحة فيروس « كورونا » المستجد بولاية المهدية، اليوم الثلاثاء 06 أكتوبر 2020، وفاة امرأة تبلغ من العمر 60 سنة، أصيلة معتمدية البرادعة، ليرتفع عدد المتوفين بالفيروس بالجهة إلى 10 حالات، وفق آخر تحيين صادر عن الإدارة الجهوية للصحة.
وأظهرت نتائج التحاليل المخبرية لـ61 عينة، صدرت اليوم الثلاثاء، إصابة 14 شخصا بالفيروس ليبلغ العدد الجملي للإصابات منذ ظهور أول حالة خلال مارس المنقضي إلى 339 إصابة، مقابل تسجيل 175 حالة شفاء.

وتوزعت الإصابات الجديدة، إلى 5 حالات بمدينة المهدية، و3 بالشابة، و02 إصابات بمعتمدية « رجيش »، مقابل إصابة واحدة (01) بكل من « سيدي علوان » و »السواسي » و »الجم

وقد قررت اللجنة الجهوية المكلفة بمتابعة الوضع الصحي بالجهة توقيا من فيروس « كورونا »، اتخاذ إجراءات مشدّدة تجاه المقاهي وقاعات الشاي والمطاعم عند خرق البروتوكولات الصحية، مع غلق الملاهي الليلية لمدة 15 يوما.

وشملت القرارات أيضا، السحب الفوري للبطاقات المهنية لأصحاب التاكسي، وسيارات الأجرة « اللواج »، والنقل الريفي المخالفين للقواعد الصحية، خاصة ما يتعلق بإجبارية ارتداء الكمامات وحثهم على عدم نقل الحرفاء المخالفين لهذا الإجراء.

ووقع التأكيد، في هذا الإطار، على مندوبيّة التربية والهياكل المحلية على توفير مستلزمات النظافة ووالوقاية بالمؤسسات التربوية، وإقرار المخالفات الصحية للباعة والتجار بالأسواق اليومية والأسبوعية، إلى جانب تطبيق البروتوكول الصحي بالمساجد والجوامع وغلق الوحدات الصحية ومنع الوضوء بها

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma