البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tayar democratie  التيار الديمقراطي

سد الشغور في الامانة العامة واولويات المرحلة القادمة ابرز محاور اجتماع التيار الديمقراطي الاحد القادم

يعقد حزب التيار الديمقراطي يوم الأحد القادم اجتماعا بتونس العاصمة، يضم قيادات المجلس الوطني والمكتب التنفيذي والمكتب السياسي واعضاء الكتلة البرلمانية .
وسيخصص هذا الاجتماع وفق ما صرح به النائب عن التيار ورئيس الكتلة الديمقراطية البرلمانية هشام العجبوني اليوم الخميس لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، لتدارس الوضع التنظيمي للحزب في علاقة بتقديم الترشحات للمجلس الوطني لسد الشغور في منصب الأمانة العامة إثر استقالة محمد عبو.
وأشار العجبوني إلى أنه تم تكليف نائب الأمين العام محمد الحامدي بإدارة الحزب إلى حين انعقاد مجلسه الوطني خلال الأسبوع الأول أو الثاني من شهر أكتوبر القادم وانتخاب أمين عام جديد له.
وسيتطرق الاجتماع أيضا وفق العجبوني، إلى أولويات المرحلة القادمة على مستوى العمل البرلماني والمتمثلة أساسا في إرساء المحكمة الدستورية وتنقيح النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب وتعديل القانون الانتخابي، على أن يتم النظر في تحديد موعد يوم برلماني لنواب التيار الديمقراطي قبل العودة البرلمانية.
وأضاف أنه سيجري خلال الاجتماع، نقاشات أولية حول التحالفات والجبهات البرلمانية الممكنة خلال الدورة البرلمانية القادمة، مشيرا إلى أنه تم رسميا إيداع مطلب لمكتب مجلس نواب الشعب للانضمام للمعارضة باسم الكتلة الديمقراطية التي تضم التيار الديمقراطي وحركة الشعب (38 نائبا).
وكان محمد عبو أعلن يوم 2 سبتمبر الحالي، عن استقالته من الأمانة العامة وعضوية حزب التيار الديمقراطي ومغادرته للحياة السياسية، وعبو هو أحد مؤسسي حزب التيار الديمقراطي في ماي 2013. وقد انتخب أمينا عاما للحزب في أول مؤتمر له انعقد في مارس 2016 خلفا لغازي الشواشي، وأعيد انتخابه لذات المنصب في المؤتمر الثاني في افريل 2019.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma