البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kaies-saied-2

التعاون الثنائي وملف الأموال المنهوبة محورا اتصال هاتفي تلقاه رئيس الجمهوريّة من رئيسة الكنفدرالية السويسريّة

تلقى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من رئيسة الكنفدرالية السويسريّة، سيمونيتا سوماروغا، تمّ خلالها التطرّق إلى « واقع وآفاق التعاون الثنائي وملف الأموال المنهوبة الموجودة بسويسراط .
وجدّد الجانبان، وفق بلاغ إعلامي لرئاسة الجمهورية، « حرصهما على تعزيز التعاون وتنويعه في مختلف المجالات »
.
أمّا بخصوص ملف الأموال المنهوبة، فقد عبرت رئيسة الكنفدرالية السويسرية، وفق المصدر، « عن ارتياحها لإنشاء لجنة خاصة في رئاسة الجمهورية لمتابعة هذا الملف، خاصة وأن آجال التقادم أضحت قريبة (جويلية 2021) ».
وأكدت الرئيسة السويسرية أن « سلطات بلادها قامت بكل ما يجب القيام به خلال السنوات الماضية، ودعت الجانب التونسي إلى التحرك السريع حتى لا تنقضي الآجال القانونية ».
من ناحيته، أعرب رئيس الجمهورية عن شكره للجانب السويسري على « دعمه المتواصل للمسار الديمقراطي في تونس، وتطلعه إلى أن يشهد التعاون بين البلدين دفعا جديدا، بما يتلاءم والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها تونس في الوقت الراهن ».
وفي هذا الإطار، دعا سعيد، حسب نص البلاغ، إلى « مزيد تعزيز التعاون مع سويسرا، خاصة في قطاعات الصحة وتكنولوجيات الاتصال والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وتم الاتفاق على وضع اتفاقية إطارية تشمل كل المجالات، وخاصة منها الاقتصادية والصحية ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma