البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

hkouma  gouvernement Tunisien kasbah elkasbah  رئاسة الحكومة  القصبة

ائتلاف صمود يدعو رئيس الجمهورية الى اختيار شخصية جامعة مستقلة عن الاحزاب تتعهد بتشكيل حكومة كفاءات سياسية

اكد ائتلاف صمود ضرورة ان » يختار رئيس الجمهورية شخصية جامعة ونزيهة مستقلة عن الأحزاب تتعهد بتشكيل حكومة كفاءات سياسية مستقلة تكون أولويتها إنقاذ البلاد من شبح الإفلاس » مثمنا « جهود رئيس الدولة في الدفاع عن الوطن من المتربصين به من الداخل ومن الخارج ».
ودعا في بيان اليوم الخميس القوى الوطنية من منظمات وأحزاب وكتل برلمانية وشخصيات مستقلة إلى « توحيد الصفوف والبحث عن نقاط الالتقاء ونبذ الخلافات الهامشية لإطلاق حوار جدي وعميق تكون أولويته إصلاح منظومة الحكم بما في ذلك النظام السياسي والقانون الانتخابي والاتفاق على الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الكبرى والملحة لإنقاذ الانتقال الديمقراطي » .
كما دعا السلطة القضائية والمؤسسة الأمنية إلى « النأي بنفسها على التجاذبات السياسية وعدم الرضوخ للضغوطات التي تمارسها بعض الأطراف السياسية المتنفذة والحرص على تطبيق القانون على الجميع دون تمييز ».
وذكر ائتلاف صمود في بيانه بان تونس تعيش اليوم أزمة غير مسبوقة شملت كل المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية واستهتار متعمد بمؤسسات الدولة وبالقوانين ما احدث ارتباكا وتفكيكا في جميع مفاصلها بالإضافة إلى وضع إقليمي متفجر وتهديدات جدية تستهدف الأمن القومي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma