البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

cinema

بعد استئناف نشاطها قاعات السينما التونسية تقدم أفلاما حديثة الإنتاج

استأنفت أغلب قاعات السينما الخاصة نشاطها منذ 15 جوان الفارط لتقدم للمتفرج باقة من العروض السينمائية العالمية المتنوعة وحديثة الإنتاج.
و يُعرض الفيلم اللبناني « جدار الصوت » لأول مرة في تونس بداية من اليوم 15 جويلية في قاعات السينما، وهو فيلم للمخرج أحمد غصين الفائز بثلاث جوائز من مهرجان البندقية السينمائي الدولي، وهي جائزة الكبرى لأسبوع النقاد، جائزة الجمهور، وجائزة ماريو سيراندي للمؤثرات الصوتية.
هذا كما سيكون الجمهور في نفس اليوم على موعد مع فيلم حديث الإنتاج  » le jardin secret »  » الحديقة السرية » من إنتاج الشركة المنتجة لسلسلة « هاري بوتر » الشهيرة التي لقت رواجا كبيرا بمختلف أجزائها.
وتم اقتباس أحداث الشريط من رواية الكاتبة والأديبة الإنجليزية « فرانسيس هودسون برنيت » (1849 -1924 )، وتم نشرها سنة 1911.
وتحتضن قاعات « سيني مدار قرطاج » و »أمليكار » و »الميتروبول » بمنزل بورقيبة من 13 جويلية إلى غاية 20 من الشهر نفسه ثلة من الأفلام، على غرار الشريط الوثائقي الطويل « إن شئت كما في السماء » من إخراج وتأليف الفلسطيني إيليا سليمان.
ويتابع الجمهور الفيلم الروائي الطويل  » شارع حيفا » للمخرج العراقي مهند حيال الذي حاول في هذا العمل نقل صورة الأحداث الدموية التي حصلت أثناء الحرب الأهلية 2006 – 2007، في « حيفا » أحد شوارع العاصمة بغداد.
ويجدر الإشارة إلى أن فيلم « شارع حيفا »، تم تقديمه في عرضه العربي الأول أمام جمهور أيام قرطاج السينمائية 2019 بمدينة الثقافة، وذلك ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma