البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kasserine القصرين

القصرين: عدد من أهالي وأصحاب سيارات النقل الريفي بالرّخمات يحتجون للمطالبة بالتسريع في تعبيد الطريق بالمنطقة

أقدم، اليوم الإثنين، عدد أهالي وأصحاب سيارات النقل الريفي بمنطقة الرّخمات بمعتمدية سبيطلة من ولاية القصرين، على غلق الطريق الرئيسية للمنطقة بسياراتهم، كما عمدوا إلى إشعال العجلات المطاطية وذلك إحتجاجا على ترّدي هذه الطريق، ما تسبب في تعطب وسائل نقلهم وكبّدهم مصاريف إضافية من أجل إصلاحها.
وطالب المحتجون، في تصريحات متطابقة لـ(وات)، بضرورة تعبيد هذه الطريق في أقرب الآجال مع إيجاد حلّ لتكرر الاشكال المتعلق بفيضان مياه الصرف الصحي من شبكة تطهير مدينة سبيطلة لتصل الى طريق الرخمات وتركد بها، مهددين بالتصعيد في تحركاتهم الإحتجاجية في صورة عدم الإستجابة إلى مطالبهم.
وفي هذا الخصوص، أوضح معتمد سبيطلة، مصباح الفوراتي، في تصريح لـ(وات)، أن أشغال طريق الرخمات الممتدة على طول 27 كلم والمبرمجة منذ سنوات، سيقع الإعلان عن إعادة طلب عروض انجازها في غضون الأسبوع الحالي وذلك بعد فسخ الصفقة مع شركتي مقاولات كلفتا سابقا بانجاز المشروع، نظرا لعدم التزامهما بالصفقة.
وفيما يتعلق بفيضان مياه الصرف الصحي بطريق الرخمات، بيّن الفوراتي، أنه تم إعلام المصالح المعنية بالإدارة الجهوية للتجهيز للتدخل وتهيئة الوادي المحاذية للطريق المذكورة ومنع ركود مياه الصرف الصحي بها عند فيضانها، موضحا أن انسداد البالوعات بالأتربة وانقطاع التيار الكهربائي عن شبكة التطهير وراء هذا الفيضان.
وذكر، في ذات السياق، أنه تحوّل الى المحتجين وتحاور معهم، وأحاطهم علما بآخر مستجدات مشروع تعبيد طريق الرخمات وبالاجراءات التي سيتم اتخاذها لحل إشكال فيضان مياه الصرف الصحي، مؤكدا تفهمهم حيث رفعوا احتجاجهم وفتحوا الطريق.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma