البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gueri-de-coronavirus

قفصة : شفاء مصابين إثنين من فيروس كورونا من بينهما طفلة عمرها سنة واحدة

أعلن المدير الجهوي للصحة بقفصة سالم ناصري مساء امس الجمعة عن شفاء مصابين إثنين من معتمديتي المتلوي وقفصة الجنوبية يقيمان منذ فترة بمركز الإيواء الإجباري في لمنستير، من فيروس كورونا.
وقال ناصري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إن نتائج تحاليل عيّنتين لمصابين إثنين بفيروس كورونا يقيمان منذ فترة بمركز الايواء الاجباري بالمنستير، قد أثبتت شفاءهما التام من هذا المرض مضيفا أنّ من بين هذين المصابين الاثنين طفلة تبلغ من العمر سنة واحدة.
ويرتفع بذلك عدد الاشخاص الذين إلتقطوا عدوى فيروس كورونا بجهة قفصة وتعافوا منه تماما إلى 43 وذلك من مجموع 49 شخصا أصابتهم عدوى وباء كورونا منذ بدء ظهوره بالجهة في أوائل شهر مارس الماضي.
كما تُوفّيت يوم 2 جوان الجاري إمرأة أصيلة المتلوي جرّاء إصابتها بفيروس كورونا في أوائل شهر ماي المنقضي.
وحسب المدير الجهوي للصحّة فإن بقيّة المصابين وعددهم خمسة لا يزالون يقيمون بمركز الايواء الاجباري بمدينة المنستير.
وبإستثناء حالتين إثنين وافدتين تمّ رصدهما من بين التونسيين الذين تمّ إجلاؤهم في الفترة الاخيرة من المملكة العربية السعودية فإن ولاية قفصة لم تسجّل منذ يوم 15 ماي المنقضي أيّة إصابة جديدة بعدوى وباء كورونا .
من ناحية أخرى وحسب النّشرة الصحّية للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة ليوم 1 جوان الجاري ، فإنّ معدل الإصابة التراكمية، لكل 100 ألف ساكن في ولاية قفصة، يترواح ما بين 10 و 50 إصابة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma