البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

قربص

نابل: منتصف شهر جوان القادم… انطلاق أشغال إعادة تهيئة الطريق الجهوية 128 الرابطة بين قربص وعين أقطر

تنطلق أشغال إعادة تهيئة الطريق الجهوية 128 الرابطة بين مدينة قربص وعين أقطر منتصف شهر جوان القادم لتتواصل على مدى ثلاث سنوات، وفق ما أفاد به والي نابل، محمد رضا مليكة.
وقال مليكة، الجمعة، في تصريح لمراسلة (وات)، خلال زيارة ميدانية أداها لمدينة قربص للاطلاع على آخر الاستعدادات قبل انطلاق الأشغال، إن الكلفة الجملية لهذا المشروع تناهز 95 مليون دينار، من بينها 37 مليون دينار تم توفيرها عن طريق خزينة الدولة، وبقية المبلغ عن طريق قروض خارجية.
وأكد على أهمية هذا المشروع بالنسبة لمتساكني ولاية نابل وكل المواطنين من بقية الجهات الذين تعودوا على زيارة مدينة قربص باعتبار خصوصيتها، مضيفا انه سيمكن من فك العزلة على المنطقة، وضمان السلامة المرورية، وحماية الشريط الساحلي، بالإضافة إلى المساهمة في دفع الاستثمار والتنمية.
وتتمثل الأشغال في توسيع الطريق وتأمينها على طول كيلومترين ونصف، من خلال إنجاز منشآت الحماية من الانجرافات البحرية، وحماية مدينة قربص والطريق من انهيار وتساقط الكتل الحجرية من أعلى الجبل، وبناء المنشآت الخاصة بتصريف مياه الأمطار.
وللإشارة، فإن الطريق الجهوية 128 الرابطة بين مدينة قربص وعين أقطر ظلت مغلقة لمدة طويلة، حيث يمنع مرور العربات والمترجلين نظرا لخطورتها الناجمة عن تساقط الكتل الحجرية من أعلى الجبل، ويبقى الوصول الى مدينة قربص متاحا عبر الطريق الجهوية 26 الرابطة بين المريسة وتاكلسة ودوالة، إلى حين استكمال الاشغال.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma