البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

منظمة الهجرة الدولية

لمنستير: المنظمة الدولية للهجرة توزّع 170 مساعدة مالية لفائدة الجاليات الافريقية جنوب الصحراء الموجودة في الجهة

وزّعت أمس المنظمة الدولية للهجرة بالتنسيق مع المجتمع المدني بالمنستير بمقر بلدية المنستير 90 مساعدة مالية كدفعة ثانية ليرتفع المجموع إلى 170 مساعدة مالية في شكل وصولات شراء لفائدة عدد من الطلبة الأجانب والعائلات المهاجرة من الجاليات الافريقية جنوب الصحراء الموجدة بولاية المنستير لمساعدتهم على مجابهة تداعيات جائحة كورونا وفق ما ذكرته لصحفية (وات) اليوم رئيسة مكتب المنظمة الدولية للهجرة بصفاقس ربيعة دغرير.
وسبق أن وزعت بتاريخ 14 ماي الجاري دفعة أولى لمجموع 80 من المستفيدين وتراوحت قيمة المساعدة المالية بين 200 دينار لأسرة تضم أكثر من ثلاثة أشخاص و100 دينار لشخص واحد حسب ذات المصدر.
وانطلقت المنظمة الدولية للهجرة بطلب من عدّة بلديات بالبلاد التونسية كالمرسى ورواد وصفاقس وسوسة والمنستير منذ آخر شهر مارس في توزيع مجموع 8 آلاف مساعدة لفائدة الأجانب والعائلات المهاجرة من الجاليات الافريقية من دول جنوب الصحراء بالقارة الأفريقية وفق ما صرّحت به ربيعة دغرير.
وأفي لقاء مع صحفية (وات) ذكرت « كاليس تامان » طالبة من الكاميرون تدرس بالسنة الأولى بمركز تكوين خاص في المجال الصحي في المنستير أنّها سعدت كثيرا بتدخّل المجتمع المدني بالمنستير لفائدة الطلبة من الجالية الافريقية إذ مكنتهم المنظمة الدولية للهجرة من وصولات شراء بقيمة 200 دينار، مؤكدة أنّ الشعب التونسي شعب مضياف وأنّها لن تستطيع أبدا أن تنسي كيف أن شخصا لا تعرفه قدم لها مائة دينار مساعدة لشراء الدواء عندما لاحظ أنّها مريضة، حسب قولها.
وكانت الخلية المحلية لمجابهة انتشار فيروس كورونا ببلدية المنستير وزّعت طرودا غذائية على الجاليات الافريقية بالمنستير وفق ما ذكره الناشط في المجتمع المدني وفي الخلية المحلية لمجابهة انتشار فيروس كورونا ببلدية المنستير حامد بشير.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma