البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

منوبة

منوبة : 249 مخالفة اقتصادية خلال 1345 زيارة تفقد.

كثفت فرق المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بمنوبة عملها الرقابي خلال شهر رمضان المعظم حيث قامت منذ بداية الشهر وحسب ما ورد بتقريرها الأخير ب 1345 زيارة تفقد شملت مسالك التوزيع بالتفصيل والجملة ووحدات الحزن و التبريد والمراقبة على الطرقات وتم على إثر ذلك رفع 249 مخالفة اقتصادية تعلقت بالأساس بقطاعات الدواجن والبيض واللحوم الحمراء والموارد الغذائية والخضر والغلال والفواكه الجافة والمخابز والمرطبات والتبغ ومخازن التبريد إضافة إلى قطاعات أخرى.

وتوزعت المخالفات بين عدم إشهار الأسعار وعدم الاستظهار بفواتير الشراء والترفيع في الأسعار واستعمال موازين ومكاييل غير قانونية والامتناع عن البيع وإخفاء بضاعة ومخالفات أخرى أقل حدة.
كما تمكنت فرق المراقبة الاقتصادية خلال عملها الرقابي من حجز 0،75 طن من مادة الفرينة المدعمة و650 كلغ من مادة السكر و468 لتر زيت نباتي مدعوم إضافة إلى 60 كلغ من التفاح و117 كلغ من لحوم ضان الحمراء و2999 علبة سجائر.
وفي إطار الحرص على توفير المواد الأساسية لفائدة المواطنين وتشديد المراقبة على مسالك التوزيع بهدف ردع المضاربين والمحتكرين أشرفت مصالح الإدارة الجهوية للتجارة بالتنسيق مع السلط المحلية والمصالح الأمنية ومنظمة الدفاع عن المستهلك يوم أمس الاربعاء 06 ماي على عملية تزويد المخابز المصنفة المتواجدة بالجهة بكمية 779 قنطار من الفرينة المدعمة المخصصة لصنع الخبز فضلا عن تزويد كافة معتمديات ومناطق الجهة بكمية 88. 5 طن من مادة السميد وكمية 60036 لتر من الزيت النباتي المدعوم.
وقد أشار التقرير إلى استقرار وضعية التزويد في جميع المنتجات الفلاحية والصيد البحري واللحوم الحمراء والبيضاء ومشتقاتها وبقية المنتوجات الغذائية مع تواصل نشاط نقطة البيع من المنتج إلى المستهلك بمنوبة الوسطى التي لاقت منذ انطلاق العمل بها استحسانا من روادها نظرا إلى تدني مستوى الأسعار المتعامل بها مقارنة ببقية مسالك التوزيع.

الصفحة الرسمية لولاية منوبة على الفايسبوك

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma