البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona

قفصة: شفاء مصابين إثنين بفيروس « كورونا »

أعلن المدير الجهوي للصحة بقفصة سالم ناصري مساء امس الثلاثاء عن شفاء مصابين إثنين بفيروس « كورونا » يقيمان منذ أكثر من أسبوعين بمركز الإيواء الإجباري بالمنستير
وقال ناصري في تصريح ل(وات) أن نتائج تحاليل عيّنات مصابين إثنين بفيروس « كورونا » يقيمان منذ فترة، بمركز الايواء الاجباري بالمنستير، قد أثبتت شفاءهم التام من هذا المرض .
ويرتفع بذلك عدد الاشخاص الذين إلتقطوا عدوى فيروس « كورونا » بجهة قفصة وتعافوا منه، إلى تسع مصابين من بينهم مصابان تلقيا العلاج بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة و ثلاث مصابين عولجوا بمستشفى قفصة وأربع مصابين آخرين اقاموا بمركز الايواء بالمنستير باعتبار أنّه لم تظهر عليهم أعراض المرض ولم تتطلّب حالتهم الصحّية العلاج والادوية.
وحسب المدير الجهوي للصحّة فإن ثلاث مصابين أيضا بهذا الفيروس لازالوا يقيمون بالقسم المخصّص لإيواء حاملي فيروس كورونا بمستشى قفصة للعلاج، واصفا حالتهم ب « المستقرّة ».
ويبلغ العدد الاجمالي للمصابين بفيروس « كورونا » بقفصة منذ بدء ظهوره يوم 2 مارس الماضي 43 مصابا، بإحتساب مصابتين تقيمان بسوسة كانتا قد إلتقطتا العدوى من شخص يعمل ويقيم بقفصة.
من ناحية أخرى وحسب النّشرة الصحّية للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة الخاصة بيوم 22 أفريل والتي نُشرت على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، فإنّ معدل الإصابة التراكمية لكل 100 ألف ساكن في ولاية قفصة يفوق ال 7 إصابات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma