البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

VIRUS-CORONA

بنزرت: استعدادات حثيثة لإنجاح موسم الحصاد وسط إجراءات خاصة بسبب فيروس « كورونا »

شهد الموسم الحالي للزراعات الكبرى بولاية بنزرت بذر حوالي 75الف هكتار من القمح الصلب، و5الاف هكتار من القمح اللين، و10 آلاف هكتار من الشعير، و5 آلاف هكتار من التريتيكال، بحسب مؤشرات تم استعراضها خلال اجتماع انعقد اليوم الخميس، وخصص لضبط مختلف الاستعدادات الواجبة لإنجاح موسم الحصاد للسنة الجارية .
وافادت ذات المؤشرات المقدمة من قبل مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية، بأنه تم تخصيص 310 آلات حصاد الى جانب تخصيص 27 مركز تجميع كما تقدر حاجيات الموسم من تل الربط بـ 3000طن.
من جهة أخرى، تم الشروع في تنفيذ زيارات متابعة للموسم، مع اتخاذ ما يجب من اجراءات وقائية تفاديا لعدوى فيروس « كورونا » المستجد، وبرمجة عديد الفعاليات الارشادية الفنية لفائدة كافة الاطراف المعنية بالمجال ومنهم المجمعين من خلال دعوتهم لتحسين ظروف التجميع، والخزن، وصيانة آلات الحصاد، والوقاية من الحرائق، الى جانب الانطلاق في مسح جوانب الطرقات، وبرمجة مسح حوالي 1600 كلم من المسالك الفلاحية، بالتعاون مع مندوبية التجهيز وبقية المصالح الجهوية والمحلية ورفع نسق الارشاد الفلاحي الخاص بالفلاحين.
كما أشارت مندوبة التنمية الفلاحية ببنزرت، انجي الدقي حنيني، خلال الجلسة إلى تفعيل اللجنة الجهوية التحضيرية للموسم من خلال تكليف مصالح المندوبية وديوان الحبوب برئاسة والي الجهة للوقوف على أدق تفاصيل الموسم ،بالتوازي مع تبسيط إجراءات المصادقة على مراكز التجميع.
ومن جانبه، شدد رئيس اللجنة الجهوية التحضيرية لموسم الحصاد، والي بنزرت محمد قويدر، على أهمية التوقي من فيروس « كورونا » المستجد وضرورة التباعد الاجتماعي خلال مختلف أعمال الموسم من الحصاد إلى التجميع وبالخصوص قبول المحصول بمراكز التجميع، داعيا إلى توفير وسائل الوقاية الواجبة للمهنيين من الفلاحة وغيرهم حتى انتهاء فترة الجائحة.
وتم بالمناسبة تقديم موجز عن الاجراءات الوقائية الخاصة بحماية الموسم من الحرائق خلال الصائفة، وحماية النسيج الغابي بالجهة، وتنظيم ايام تحسيسية للوقاية من الحرائق لفائدة عمال وحراس الغابات، من قبل مصالح الحماية المدنية في اطار اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma