البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

beja

باجة: وضع أكثر من 80 شخصا من التونسيين العائدين من ليبيا فى الحجر الصحي بالمبيت الجامعي « فاقا »

استقبل المبيت الجامعي « فاقا » بولاية باجة، بعد ظهر اليوم الأربعاء، أكثر من 80 شخصا من التونسيين العائدين من ليبيا، قدموا على متن حافلتين تابعتين لـشركتي النقل بقابس وقفصة، بغاية وضعهم في الحجر الصحي الاجباري.
وقد رافق قدوم هؤلاء الأشخاص، وجود مكثف لوحدات الجيش والامن الوطنيين والهياكل الصحية بمركز الحجر، وذلك وفق ما عاينته مراسلة (وات) بالجهة.
وفي هذا السياق، صرح مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بباجة، ناجي العطوانى، لـ(وات)، بأن الادارة الجهوية ستقوم بعملية فرز لهؤلاء العائدين، سيقع وفقها وضع كل من تسجل لديه درجة حرارة مرتفعة أو يشتبه في إصابته بفيروس « كورونا »، في وحدة للعزل.
وأضاف، أنه تم تخصيص طبيب للغرض ليقوم بفحص كل النزلاء بدقة تقصيا للفيروس، ولمتابعة كل من له امراض مزمنة، فضلا عن تخصيص ممرضين للسهر على متابعة الحالة الصحية لهؤلاء الأشخاص، وعزل كل من يشتبه حمله لفيروس « كورونا.
ولاحظ، في هذا الصدد، أن الاطار الصحي المخصص، كفيل بتوفير مراقبة صحية لصيقة يومية طيلة 14 يوما من فترة الحجر، مبيّنا أن هياكل الصحة عاينت المبيت وخلصت الى أنه يستجيب لشروط حفظ الصحة.
وأكد، في المقابل، على ضرورة توفير متابعة لصيقة لحفظ الصحة على مدى 24 ساعة، وتوفير اعوان للعناية بالنظافة وبالحاجيات اليومية للمقيمين، لافتا الى أنه تم اعطاء تعليمات صارمة بخصوص استعمال الوحدات الصحية والاعتناء المتواصل بنظافتها وتعقيمها، نظرا لعدم امكانية توفير وحدة لكل شخص.
من جانبه، ذكر مدير الحي الجامعي « فاقا »، محمد أمين حسناوي، أنه تم تخصيص 84 غرفة فردية، بمعدل شخص واحد بكل غرفة، مقابل تقاسم من شخصين الى ثلاثة، لوحدة صحية واحدة.
ووفر المبيت، وفق ذات المصدر، وبالتعاون مع الاتحاد التونسي للتضامن، عدد من المستلزمات لراحة المقيمين ولاعاشتهم طيلة فترة الحجر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma