البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

minister agriculture وزراة الفلاحة

وزير الفلاحة يرجح تراجع الأسعار في السوق بعد حل اشكالية التزود

أعلن وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري أسامة الخريجي، الخميس، تجاوز اشكالية ارتفاع أسعار بعض المواد بعد إعادة فتح الأسواق مرجحا أن تتراجع الأسعار لعدم وجود أي عائق في التزوّد.
وأكد الخريجي، إثر جولة تفقد أداها الى سوق بئر القصعة مع وزير التجارة محمد مسيليني، توفر كل أنواع المنتجات الفلاحية وبالكميات المطلوبة في كل الجهات.
وأشار الى تواصل الانتاج وعمل كل المنظومات الفلاحيّة بصفة عاديّة خلال شهر رمضان.
وذكّر الخريجي بالإجراءات الجديدة التي اعتمدتها وزارة الفلاحة بالتعاون مع وزارة الداخليّة لتسهيل تنقل العاملين بالقطاع الفلاحي بهدف تفادي أي نقص في التّزود، مشدّدا على أن المنظومة بأكملها عادت تشتغل بصفة عاديّة.
ودعا جميع المتدخّلين في الأسواق إلى اعتماد اجراءات التوقي المنصوح بها والحرص على عدم انتشار وباء كورونا، مبينا أن المسؤولية مشتركة في هذا الظرف الحساس.
واطلع وزير الفلاحة، خلال الزيارة، على سير عملية تزويد السوق بالخضر والغلال وعملية التّوقي وكيفية حماية المتدخّلين بالسوق من تفشي وباء كورونا.
وأفاد وزير التجارة، محمد مسيليني، بدوره، أنّ فرقة مراقبة الأسعار ستقوم بدورها لمراقبة تجّار التفصيل ومدى تطبيقهم لهامش الربح المعمول به بما يتماشى مع أسعار الجملة مؤكدا أنه ستتمّ محاسبة المخالفين.
وأوضح مسيليني أنه سيتم العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحدّ من امكانيّة انتشار العدوى بفيروس كورونا من خلال عمليات تعقيم السوق وأخذ الاحتياطات الضروريّة.
وأشار إلى عمل كل من وزارة التجارة والفلاحة والبيئة بالإضافة الى السّلط المحلية والجهوية على تحقيق المعادلة بين حماية العارضين والعملة بالسوق من تفشي الوباء ومواصلة تزويد السوق بالمنتجات الفلاحيّة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma