البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

كمامة طبية

المنستير: 12 مؤسسة صناعية تحصلت على تراخيص استثنائية لمواصلة النشاط وإنتاج الكمامات والبدلات العازلة

تحصّلت 12 مؤسسة صناعية منتصبة في ولاية المنستير على تراخيص استثنائية لمواصلة النشاط خلال الحظر الصحي الشامل وذلك لإنتاح الكمامات والبدلات العازلة وفق ما صرّح به اليوم لصحفية (وات) رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية مصطفي بن تقية.
وانطلقت بعض هذه المؤسسات في عملية التصنيع منذ يوم الخميس المنصرم لفائدة السوق التونسية وهناك من المؤسسات من ستصدّر 50 بالمائة من إنتاجها وتوجّه البقية نحو السوق التونسية حسب ذات المصدر.
ومن بين هذه المؤسسات من هي قادرة على إنتاج 10 آلاف كمامة يوميا وأخرى بين 3 آلاف و4 آلاف كمامة ووقع توجيه بعض المؤسسات لإنتاج البدلات العازلة ومنها أربع مؤسسات انطلقت في ذلك والسعي متواصل حاليا لتوفير المواد الأولية لإنتاج هذه البدلات العازلة التي تتطلب نوعية معينة من القماش وفق مصطفي بن تقية.
ودعّم الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ضمن الجهود المبذولة لتوفير مستلزمات الوقاية من فيروس الكورونا المستجد، الجمعية التونسية لمستقبل وتكنولوجيا العلوم بالمكنين لإنتاج أقنعة توضع فوق الكمامات لحماية الإطار الطبي وشبه الطبي وغيرهم من العدوى وذلك بتوفير المواد الأولية لصناعة تلك الأقنعة بقيمة تقارب ألفي دينار وفق ذات المصدر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma