البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تونس-تشارك-في-الدّورة-66-للجنة-الإقليميّة-لمنظّمة-الصحّة-العالميّة-بطهران

تونس تشارك في الدّورة 66 للجنة الإقليميّة لمنظّمة الصحّة العالميّة المنعقدة بطهران

شاركت تونس ممثلة في وفد تترأسه وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ، في اشغال الدورة 66 للجنة الاقليمية لمنظمة الصحة العالمية المنعقدة بطهران (ايران) خلال الفترة من 14 الى 17 اكتوبر الجاري.
وأكدت بالشيخ في كلمة بالمناسبة حرص تونس على الإلتزام بجميع المواثيق الدّوليّة الرّامية إلى بلوغ أهداف التنمية المستدامة بحلول سنة 2030، وذلك انسجاما مع اهتمامها بالصحّة كأحد مقوّمات حقوق الإنسان الجوهريّة، حسب بلاغ صادر اليوم الجمعة عن وزارة الصحة.
وذكرت بالجهود المبذولة من قبل الدّولة التونسيّة لضمان ديمومة التّغطية الصحيّة الشاملة لكافّة المواطنين التونسيّين، ودعم حقوقهم في النّفاذ لخدمات صحيّة ذات جودة في مختلف الجهات، من خلال العمل على تطوير وتقريب هذه الخدمات، وإرساء مقوّمات الحوكمة الرّشيدة، وإصلاح منظومة التّمويل، واستغلال التكنولوجيا الحديثة للتصرّف، قصد ضمان الشفافيّة، وتعزيزا لحوكمة المستشفيات.
وإلتقت الوزيرة على هامش اشغال الدورة، ثلّة من سامي المسؤولين في منظّمة الصحّة العالميّة وفي مقدّمتهم المدير العام والمدير الإقليمي لشرق المتوسّط، كما أجرت سلسلة من المحادثات مع عدد من نظرائها ومن بينهم وزراء الصحّة لإيران والسودان وقطر وسلطنة عمان ودجيبوتي تناولت بالخصوص سبل دعم التّعاون والشّراكة في المجال الصحّي، حسب نص البلاغ. .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma