البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

football كرة قدم

المجلس الأعلى للرياضة بإسبانيا يرفض إقامة الكلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد في موعده

أعرب المجلس الأعلى للرياضة الإسبانية عن عدم موافقته على إقامة (كلاسيكو) الكرة الإسبانية بين فريقي برشلونة وريال مدريد على ملعب (كامب نو) معقل الفريق الكتالوني يوم 26 أكتوبر الجاري ضمن الجولة العاشرة من البطولة الاسبانية.
وكانت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم برئاسة خافيير تيباس قد اقترحت تغيير مكان إقامة المواجهة المرتقبة إلى ملعب (سانتياجو برنابيو) بالعاصمة الإسبانية مدريد، في ظل الأوضاع التي يعيشها إقليم /كتالونيا/، حيث نظم أنصار الحركة الانفصالية في الإقليم الواقع شمال شرقي إسبانيا، احتجاجات بعد صدور حكم قضائي مثير للجدل.
وأشار المجلس إلى أنه لا يرغب في إقامة المباراة في تلك الأجواء، لكنه لم يكشف عن تفضيله تأجيل موعد المباراة أو إقامتها في معقل الفريق الملكي… وقالت مصادر بالمجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا » نظرًا لتطورات الأحداث نتفق مع رأي رابطة الدوري والاتحاد الإسباني لكرة القدم بأنه ليس من المنطق إقامة المباراة كما هو مقرر لها ».
وكان الريال وبرشلونة أعلنا في وقت سابق رفضهما طلب الرابطة بنقل المباراة لتفادي التأثير على نزاهة المنافسة.
وأوضح المجلس أن القرار النهائي بشأن (الكلاسيكو) سيكون في يد لجنة المنافسات باتحاد الكرة الإسباني، التي سوف تحسم الجدل بشأن تلك المواجهة خلال الساعات القليلة المقبلة.
ويشهد اقليم /كتالونيا/ توترا منذ أن اصدرت المحكمة العليا الإسبانية /الاثنين/ الماضي، حكما بالسجن لفترات تتراوح بين تسعة و13 عاما، على تسعة من زعماء إقليم كتالونيا الانفصاليين، بتهمة التحريض على التمرد، بسبب دورهم في محاولة الإقليم للاستقلال عن إسبانيا في 2017. كما أدانت ثلاثة آخرين بالعصيان وعاقبتهم المحكمة بالغرامة فقط.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma