البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

russian flag  drapeau  علم روسيا

موسكو تؤكد موقفها الداعم لوحدة وسلامة الأراضي الليبية

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد السيالة،
موقف روسيا الداعم لوحدة وسلامة الأراضي الليبية.
وذكرت وزارة الخارجية الروسية- في بيان أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية- أن « الجانب الروسي أكد من جديد الموقف المبدئي الذي لم يتغير تجاه دعم وحدة ليبيا وسلامة أراضيها وسيادتها وإقامة حوار بين الليبيين من خلال الدور التنسيقي للمبعوث الأممي الخاص في ليبيا ».
وكان المتحدث بإسم الجيش الوطني الليبي العميد أحمد المسماري, قد أكد أمس الخميس، أن العملية العسكرية لتحرير طرابلس « بدأت بالفعل، ونحترم كل القوانين الدولية ».
وأعلن الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر، أول أمس الأربعاء، السيطرة على مدينة » غريان »، والتقدم نحو العاصمة طرابلس.
للتذكير فإن المشير حفتر قد أعرب في عدة مناسبات عن رغبته في الزحف نحو العاصمة طرابلس، لكن دون أن ينفذ ذلك.
وفي جانفي الماضي أعلن عن عملية عسكرية في جنوب غرب البلاد تهدف حسبه الى القضاء على « الجماعات الارهابية الاجرامية ».
وكانت قوات حفتر التي تلقى المساندة في الجنوب، قد استولت بدون اي قتال على مدينة سبها (وسط)، و كذا على حقل هام للنفط في اقصى الجنوب.
وتعاني ليبيا منذ الاطاحة بنظام العقيد الراحل معمر القذافي عام 2011 من فوضى أمنية وصراع على السلطة بين حكومة الوفاق معترف بها دوليا يراسها فايز السراج التي انشات عام 2015 بموجب اتفاق رعته الامم المتحدة و مقرها طرابلس من جهة و من جهة اخرى وحكومة موازية يدعمها مجلس النواب في شرق البلاد الذي تسيطر عليه قوات حفتر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma