البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

تونس والمانيا

نزرت :الغرفة التونسية الالمانية للصناعة والتجارة تنظم ملتقى رجال الاعمال والصناعيين المنتصبين بولايات الشمال.

نظمت الغرفة التونسية الالمانية للصناعة والتجارة اليوم ببنزرت ملتقى رجال الاعمال والصناعيين المنتصبين بولاية بنزرت وولايات الشمال ، من الشركات متعددة الجنسيات ولاسيما الالمانية منها .
وتم خلال الملتقى الذي تولى الاشراف على فعالياته والي الجهة محمد قويدر بحضور رئيس الغرفة التونسية الالمانية للصناعة والتجارة ابراهيم دباش واكثر من 61 ممثلا من رجال الاعمال والصناعيين والمستثمرين المنتصبين بولاية بنزرت وولايات الشمال التونسي استعراض عدد المواضيع المتعلقة بمشاغل الصناعيين والمستثمرين الى جانب استعراض نسق تقدم انجاز مشروع ربط ولاية بنزرت بالغاز الطبيعي .
و افاد رئيس المشروع بلقاسم اولاد احمد في هذا الاطار بان المشروع البالغ تكلفته حوالي 140 مليون دينار ينفذ بنسق حثيث طبقا للاجال المحددة مشيرا الى انه تم فض الاشكاليات العقارية .
واستعرض المدير العام للبنك الوطني الفلاحي حبيب بلحاج كويدر جملة الاجراءات التي تم اقرارها من قبل البنك في اطار دعم تمويل ومرافقة المصدرين المنتصبين بجهة بنزرت .كما تم بالمناسبة تقديم عدد من التوضيحات والاجراءات المتخذة من قبل الادارة العامة للشركة الجهوية لنقل المسافرين لتيسير عمل كافة النسيج الصناعي والاستثماري عموما بالجهة وبقية ولايات الشمال . واشار الرئيس المدير العام لهذه الشركة صلاح الدين بوزيان الى انه تم توفير اكثرمن 76 حافلة جديدة هذا الموسم منها,40حافلة موجهة لنقل عملة المؤسسات .
وقدمت عميدة كلية قرطاج الفة بن هدى صيود خلال هذا الملتقى مداخلة حول موضوع سبل تفعيل الشراكة بين الجامعة والنسيج المؤسساتي بجهة بنزرت .
وكان غازي البيش الناطق الرسمي للغرفة التونسية الالمانية للصناعة والتجارة ببنزرت اشار في تصريح خاص لمراسل وات بالجهة الى ان هذا الملتقى يعد من التقاليد التي تي تحرص الغرفة على تنظيمها وذلك بهدف تعزيز جاذبية الجهة الاقتصادية وتاكيد حرصها وبقية ولايات الشمال على توفير افضل ظروف العمل للمستثمرين الاجانب عموما والالمان خصوصا .
واعتبر والي بنزرتد من ناحينه ان مختلف المشاريع المحلية والجهوية والوطنية العمومية بالجهة تنفذ في افضل الظروف وفق توصيفه مفيدا بان كلفة هذه المشاريع تبلغ ما يزيد عن 1600 م د ،منها مشروع الوصلة الثابتة (774م د )وبرنامج تطهير بحيرة بنزرت (270 م د )،ومشروع ربط المناطق الريفية العليا (175م د ) .
يشار الى انه ان من ابرز المشاغل التي اثارها المشاركون في الملتقى من رجال الاعمال والصناعيين المنتصبين بولاية بنزرت هي تعزيز منظومة نقل العملة وتسريع ربط الجهة بالغاز الطبيعي .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma