البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

بحث سبل دفع الشراكة بين تونس وفنلندا

بحث سبل دفع الشراكة بين تونس وفنلندا

تطرق لقاء جمع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، الجمعة بتونس، بسفيرة فنلندا بتونس، لينا غاردميستر، الى سبل دفع التعاون التونسي الفنلندي في مجال الاستثمار والشراكة.
وأبرزت غاردميستر، اهتمام عديد المؤسسات الفنلندية بالاستثمار في تونس في مختلف القطاعات، على غرار البيئة والبنية التحتية والطاقات المتجددة و تكنولوجيات الاتصال. واشارت في السياق ذاته، الى رغبة عديد المؤسسات الاستثمار في مشروع تهيئة سبخة السيجومي.
وتحدثت الدبلوماسية الفنلندية عن الاستعدادات الجارية لتنظيم منتدى الاستثمار والشراكة، في أفريل 2019، بالتعاون مع وكالة النهوض بالصناعة والتجديد.
وقالت إنّ هذا المنتدى سيمنح فرصة للتواصل بين رجال أعمال البلدين للتباحث حول إمكانيات إرساء شراكات مثمرة بين المؤسسات الصغرى والمتوسطة في تونس وفنلندا. كما سيشهد المنتدى، وفق سفير فنلندا، تنظيم لقاء حول الصناعات التقليدية التونسية بما يتيح مزيد التعريف بمنتوجات الخزف بهدف النهوض بصادراتها في اتجاه بلدها.
وأشاد العذاري، من جانبه، باهتمام المؤسسات الفنلندية للاستثمار في تونس، مبينا استعداد التام لتقديم كل الدعم لها، خاصة في ما يتعلق بمشروع تهيئة سبخة السيجومي.
ولاحظ من جهة أخرى، أنّه سيقع توفير كل الظروف من أجل ضمان إنجاح منتدى الاستثمار والشراكة الذي سيخدم المصلحة المشتركة للبلدين ويساهم في دفع التعاون الاقتصادي الثنائي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma