البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

بقيمة 462 مليون دينار توقيع اتفاقية بين الشركة التونسية للكهرباء و الغاز و المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة

بقيمة 462 مليون دينار: توقيع اتفاقية بين الشركة التونسية للكهرباء و الغاز و المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة

شارك وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة   سليم_الفرياني بمعية وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي  زياد العذاري اليوم الثلاثاء 05 فيفري 2019، على موكب توقيع اتفاقية ضمان و تمويل بين الجمهورية التونسية و المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة و ذلك بحضور الرئيس التنفيذي للمؤسسة عضو مجموعة البنك الإسلامي هاني سالم سنبل و الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء و الغاز  منصف الهرابي.

و ستخصص هذه الاتفاقية التي تقدر قيمتها بحوالي 462 مليون دينار، لتمويل واردات الشركة التونسية للكهرباء و الغاز من الغاز الطبيعي.
وأكد السيد سليم الفرياني بالمناسبة على أهمية هذا التمويل الذي من شأنه أن يساعد في تأمين حاجيات الشركة من الغاز الطبيعي لإنتاج الكهرباء مشيرا إلى الدور الهام للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في مساندة عديد المؤسسات العمومية عبر الاستجابة لتمويل حاجياتها من المواد الأولية الاستراتيجية.
و تجدر ألإشارة، أن توقيع هذه الاتفاقية يندرج ضمن الاتفاقية الإطارية الممضاة بمناسبة انعقاد الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بتونس في أفريل 2018، بخصوص تمويل حاجيات المؤسسات الوطنية من السلع الاستراتيجية للفترة 2018-2020 و ذلك بمبلغ يناهز 4.5 مليار دينار و تستفيد منه عديد المؤسسات الوطنية على غرار الشركة التونسية للكهرباء و الغاز و الشركة التونسية لصناعة الحديد.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma