البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

القصرين-640x411

لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان ستؤدي زيارة ميدانية إلى ولاية القصرين وسيتم تحديد المسؤوليات

قالت النائبة سناء المرسني، عضو لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب، أن اللجنة ستؤدي زيارة ميدانية في القريب العاجل إلى ولاية القصرين وسيتم عقد مجلس جهوي للأمن على عين المكان بحضور القيادات الأمنية بالجهة من أجل الوقوف على حقيقة الوضع الأمني بالقصرين وفهم ما حدث على خلفية العملية الإرهابية التي جدت يوم الجمعة الماضي بمنطقة سبيبة من ولاية القصرين.
وبينت المرسني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الثلاثاء أن لجنة الأمن والدفاع هي لجنة خاصة وتقوم بدور رقابي ومن واجبها معرفة التحديات الأمنية بالجهة التي تعترض القوات الأمنية والعسكرية بالجهة ومعرفة ما إذا كان هنالك تقصير أمني في عملية السطو على البنك أو في اغتيال الشهيد خالد الغزلاني وتحديد المسؤوليات.
يذكر أن اللجنة قررت خلال اجتماعها أمس الاثنين دعوة وزير الداخلية هشام الفوراتي للإستماع له بخصوص العملية الإرهابية التي جدت يوم الجمعة الفارط بمعتمدية سبيبة من ولاية القصرين، وكذلك العملية الإرهابية التي جدت بشارع الحبيب بورقيبة يوم 29 أكتوبر الماضي.
وكانت مجموعة من العناصر الإرهابية المسلحة، قامت يوم الجمعة 14 ديسمبر الحالي، بالسطو على فرع بنكي بمدينة سبيبة من ولاية القصرين، ثم توجهت إلى دوار الخرايفية بمنطقة الثماد المحاذية لجبل المغيلة، أين قامت بإطلاق النار على خالد الغزلاني شقيق الشهيد سعيد الغزلاني، مما أدى إلى وفاته.
وكان وزير الداخلية هشام الفوراتي، قال في تصريح له الأحد الماضي ، إثر زيارة عائلة الشهيد خالد الغزلاني « إذا تطلب الأمر مراجعة المنظومة الأمنية في القصرين فسيتم ذلك »، مؤكدا أن جلسات مشتركة تنعقد بين المؤسستين الأمنية والعسكرية لدراسة هذه المسألة.
وقد اشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد الاحد الماضي على مجلس أمني في قصر الضيافة بقرطاج، خصّص للنظر في المنظومة الأمنية بولاية القصرين، باعتبارها ولاية حدودية استثنائية وتتطلب إجراءات إستثنائية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma