البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

محمد بن سلمان

ولي العهد السعودي يبدأ من الامارات جولة عربية وسط جدل بشأن خاشقجي

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الإمارات اليوم الخميس في مستهل جولة تشمل عددا من الدول العربية، وفي أول جولة خارجية منذ مقتل الصحفي جمال خاشقجي الذي أثار غضبا دوليا.

ومن المتوقع أيضا أن يشارك الأمير، في اجتماع مجموعة العشرين في بوينس أيرس في نهاية الشهر الجاري ويشارك في هذا الاجتماع زعماء من الولايات المتحدة وتركيا ودول أوروبية.

وأدى مقتل خاشقجي، الذي كان يكتب مقالات في صحيفة واشنطن بوست وينتقد ولي العهد، إلى توتر علاقات السعودية مع الغرب وشوه صورة الأمير في الخارج.

وقالت وكالة الأنباء السعودية « بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود… وانطلاقا من حرص مقامه الكريم على تعزيز علاقات المملكة إقليميا ودوليا… غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان » لزيارة عدد من الدول العربية الشقيقة.

وكان في استقبال الأمير محمد لدى وصوله إلى الإمارات ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وهو حليف وثيق للأمير.

وقال الشيخ محمد بن زايد في تغريدة على تويتر « ببالغ سعادتنا نرحب بضيف الإمارات العزيز أخي الأمير محمد بن سلمان… نعتز بعلاقاتنا التاريخية المتجذرة… آفاق واسعة من التعاون والشراكة الوثيقة والمثمرة تنتظر بلدينا… ستظل الإمارات على الدوام وطنا محبا وسندا وعونا لأشقائنا في المملكة العربية السعودية ».

وذكرت وسائل اعلام تونسية أن الأمير محمد سيزور تونس يوم الثلاثاء.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma