البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

tunis habib bourguiba

تونس تستضيف المؤتمر الدولي الأوّل حول التراث المعماري والعمراني لمنطقة البحر الأبيض المتوسط

ينظم المعهد الوطني للتراث بالتعاون مع كلّ من مخبر الفنون والدراسات الثقافية، ومخبر التراث الثقافي واللغوي الأدبي، التابعان لجامعة تلمسان أبو بكر بالقايد بالجزائر، المؤتمر الدولي الأوّل حول « التراث المعماري والعمراني لمنطقة البحر الأبيض المتوسط: من أجل إعادة إحياء وتثمين التراث المتوسطي ».
وتقام أشغال هذا المؤتمر،تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، بمدينة الحمامات أيام 18 و19 و20 نوفمبر الحالي تحت شعار « عندما تكشف الذاكرة عن التراث وتحاكيه »، وذلك بحضور عدد من الخبراء والمختصين في هذا المجال.
ويسعى هذا المؤتمر الدولي الأوّل إلى دراسة التراث العمراني والمعماري الواقع في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، وإمكانية تطويع خصائصه لتلبية متطلبات العصر والأخذ بعين الاعتبار حاجيات المتساكنين، وتشجيعهم على العودة إلى هذه المناطق والمساهمة في تثمينه والمحافظة عليه وعلى ديمومته دون المساس بقيمته التراثية.
وسيعمل الحاضرون على رسم سياسة واضحة للتعامل مع هذا التراث العمراني والمعماري، فضلا عن البحث عن معايير تقييمية للوصول إلى أنجع الحلول لإعادة استغلاله وتوظيفه والتعريف به وبأهميته.
وسيتم مناقشة أبرز الآليات العملية والعلمية المعتمدة في تثمين دور هذا العمران في الجانب الاجتماعي والثقافي والأنثروبولوجي والعلمي المختلف.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma