البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunis habib bourguiba

تونس تحتضن منتدى 2018 للتمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا

تحتضن تونس يومي 13 و14 نوفمبر الجاري، منتدى 2018 للتمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، الذي تنظمه منظمة التعاون الدولي والتنمية الاقتصادية وبالشراكة مع وزارة المرأة و الاسرة و الطفولة وكبار السن، وذلك تحت شعار « من الوعي إلى العمل: التمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ».
ويشارك في المنتدى ممثلون عن الهياكل الحكومية والمنظمات الدولية والاقليمية والقطاع الخاص ومكونات المجتمع الدولي، فضلا عن أكادميين وباحثين ناشطين في مجال المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة، حسب بلاغ صادر اليوم الجمعة عن وزارة المرأة والأسرة و الطفولة وكبار السن.
وستخصص هذه الدورة للوقوف على أهم التطورات في المجال التشريعي لفائدة المرأة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ولمناقشة استراتيجيات تنفيذ أهداف توصيات التقرير الصادر عن منطقة التعاون الدولى و التنمية الاقتصادية حول « التمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا: مدى تأثير الاطر التشريعية في تونس والجزائر ومصر والاردن وليبيا ».
كما سيتناول المنتدى سبل مزيد إدماج مقاربة النوع الاجتماعي في السياسات والميزانيات والبرامج لكونها من أهم آليات دعم المساواة بين الجنسين، وذلك من خلال التطرق الى أفضل الممارسات والمقاربات المعتمدة في المجال لعدد من المنظمات الدولية.
يشار الى أن المنتدى يمثل فرصة لتحديد الحاجيات الاستراتيجية في المنطقة في مجال جمع وتحليل المعطيات حول المساواة بين الجنسين من أجل دعم وتعزيز القدرات والكفاءات الوطنية.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma