البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

إحداث أول مركز تكوين مهني تونسي إيطالي

إحداث أول مركز تكوين مهني تونسي إيطالي

إحداث أول مركز تكوين مهني تونسي إيطالي سينطلق حيّز النّشاط موفى سنة 2018 وتوفير منح لعدد من المتربّصين لمواصلة تكوينهم بإيطاليا وتباحث فرص استثمار جديدة وبرامج تعاون مشتركة في مجال التكوين المهني والتّشغيل، هي أبرز محاور اللّقاء الذي جمع السيد فوزي بن عبد الرحمان وزير التكوين المهني والتشغيل بوفد إيطالي يضمّ ممثّلين عن شركات إيطاليّة وخبراء في مجال تكوين المكوّنين والتكوين المهني والصحّة والطاقات المتجدّدة من جهة « لمبارديا » وصحافيين وذلك أمس الخميس 18 أكتوبر 2018 بالوزارة.

وقد استعرض الوزير بهذه المناسبة منظومة التكوين المهني العمومي والخاصّ بتونس، مشيرا في ذات السياق إلى أنّ التكوين المهني هو القاطرة الحقيقيّة لحلّ مشكل البطالة. حيث تعمل الوزارة على تهئية 125 مركز تكوين مهني وذلك في إطار تحسين جودة التكوين لمواكبة التطوّرات التكنولوجيّة بمختلف المؤسسات الاقتصاديّة. كما بيّن أنّه سيتمّ العمل على الرّفع من عدد المتكوّنين وتحقيق نسبة تشغيليّة عالية لخريجي التكوين المهني من خلال برنامج التّكوين حسب الطّلب.

كما ثمّن الوزير في هذا الاطار مبادرة المستثمرين الايطاليين لبعث مركز تكوين مهني تونسي إيطالي لتلبية حاجيات المؤسسات الإيطالية بتونس وإيطاليا من الكفاءات المختصّة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma