البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

جسر بنزرت الجديد

بنزرت: إعطاء اشارة انطلاق فتح الحوزة العقارية لمشروع جسر بنزرت الجديد

أعطيت، اليوم الاربعاء، إشارة انطلاق فتح الحوزة العقارية الخاصة بالجزء الاول لمسار الجسر الجديد بولاية بنزرت، وذلك في منطقة بن نيقرو من معتمدية منزل جميل والمقدرة تكاليفه بحوالي 750 مليون دينار.
وبالمناسبة، أبرز والي بنزرت، محمد قويدر، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أن هذه الاشغال ستتواصل خلال الشهرين المقبلين بما من شأنه بعث رسالة طمأنة لكافة الممولين الاجانب بجدية التعاطي مع المشروع من قبل كل اجهزة الدولة وايضا لعموم المواطنين، مشدّدا على ضرورة تفادي كل اشكال البناء الفوضوي والاستغلال العشوائي لحوزة المشروع.
وأشار الى أن الجهة كانت انطلقت، منذ سنة تقريبا، بالتعاون مع مختلف المصالح المركزية والجهوية والمحلية في فض الاشكالات العقارية، حيث تم استكمال اعمال التصفية الخاصة بالجزء الاول للمسار الرابط بين الطريق السيارة أ 4 والبحيرة وينتظر خلال الشهر الجاري صدور امر الانتزاع، في حين تم اشهار الجزء الثاني الذي ينتظر استكماله في غضون نهاية السنة الجارية.
وأكدّ أن حقوق المواطنين مضمونة من قبل الدولة سواء بالنسبة للموافقين على قيمة التعويضات او الذين آثروا اللجوء لبقية الاجراءات القانونية المعلومة في حالة عدم الموافقة على التعويضات المقترحة لفائدتهم.
يشار إلى أن وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية، محمد الصالح العرفاوي، أكد، في تصريح سابق لمراسل (وات)، أن فتح حوزة مشروع الجسر الجديد بولاية بنزرت (الوصلة الثابتة) والطرقات المؤدية اليه ستتم قبل يوم 15 أكتوبر الجاري على ان تنطلق الاشغال الفعلية خلال السنة المقبلة 2019، منوّها بالمجهود الكبير الذي بذلته السلط الجهوية ببنزرت وبقية المصالح المركزية ذات العلاقة في ملف التصفية العقارية الذي فاق الـ70 بالمائة الى حد الآن.
يشار الى أن موكب فتح الحوزة العقارية لمشروع الوصلة الثابتة حضره معتمد منزل جميل، محمد بن جدو، وثلة من ممثلي المصالح المعنية واعضاء اللجنة المكلفة بالملف العقاري ، الى جانب عضو مجلس نواب الشعب بشير اللزام وعدد من الاهالي اصحاب الاراضي والمتساكنين .
يذكر ان مشروع جسر بنزرت الجديد يتوزع على 3 اقساط بطول جملي يوازي 9 كلم منها القسط الثاني ويتعلق بالجسر الرئيسي الذي يبلغ طوله 1ر2 كلم على مستوى قنال بنزرت وهو من النوع المزدوج وذو هيكل معدني مبلط بالخرسانة الاسفلتية ويتكون من 19  » ممدودة » على قنال الملاحة بطول جملي يصل الى حوالي 900 متر وبارتفاع 56 متر عن سطح البحر ويسمح بمرور جميع انواع السيارات والبواخر ، وفق ما جاء في وثيقة فنية اعدتها الادارة العامة للجسور والطرقات بوزارة التجهيز.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma