البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

investissement

منتدى الاقتصاد الازرق الذي سينعقد بولاية بنزرت يومي 20 و 21 اكتوبر الجاري سيجعل منها علامة فارقة في الانشطة البحرية

قال سفير فرنسا بتونس أوليفيي بوافر دافور، الاربعاء، ان منتدى الاقتصاد الازرق الذي سينتظم يومي 20 و21 اكتوبر الجاري بولاية بنزرت سيؤسس لجعل المدينة علامة فارقة في مجال الانشطة البحرية بمختلف اختصاصاتها على غرار الشهرة التي اكتسبتها دافوس السويسرية في المجال الاقتصادي.
وبين دافور، خلال ندوة صحفية انتظمت ببنزرت  » ان المنتدى سيتضمن تنظيم 4 ورشات عمل كبرى خلال اليوم الاول تطرح حزمة مواضيع من بينها اشكاليات البيئة البحرية والتصرف المندمج في الشريط الساحلي والصناعات البحرية وتفعيل نسق الاستثمار.
وسيعرض المعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية يوم 21 اكتوبر 2018 الدراسة الاستراتيجية الاولى من نوعها حول الاقتصاد الازرق في تونس كما سيتم تقديم عروض حول الاقتصاد الازرق المندمج بالتوازي مع تنظيم عدد من المعارض والزيارات السياحية والترفيهية وفق دافور.
وتوقع كاتب الدولة لدى وزير الشؤون المحلية والبيئة، شكري بن حسن، من جهته، ان تكون نتائج المنتدى بناءة في مجال الترويج الجيد لجهة بنزرت ولتونس بشكل عام في مجال عرفت به منذ القدم الا وهو المجال البحري بمختلف اختصاصاته.
واعتبر والي بنزرت محمد قويدر ان الولاية شكلت لجنة اعداد وتنظيم جهوية للغرض للتنسيق مع اللجنة الرئيسية لانجاح منتدى الاقتصاد الازرق مبينا انه سيتم عرض الاستراتيجية الوطنية في مجال الاقتصاد الازرق الى جانب التعريف بالخصوصيات الطبيعية والتنموية ومكامن الاستثمار لولاية بنزرت .
وتتشكل لجنة تنظيم المنتدى الازرق من ممثلين عن المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية وعن الاتحاد من اجل المتوسط وولاية بنزرت وبلدية بنزرت بالاشتراك مع الاتحاد الاوروبي وسفارة فرنسا بتونس ومنظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma