البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

حريق نفط ليبيا

ليبيا: إصابة اثنين من رجال الإطفاء أثناء محاولتهم السيطرة على حرائق خزانات النفط

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا اليوم الثلاثاء، إصابة اثنين من رجال الإطفاء أثناء محاولتهم السيطرة على حرائق خزانات النفط.
وأوضحت المؤسسة، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي على الانترنت، أنها تطالب بوقف فوري لإطلاق النار حفاظاً على أرواح مستخدميها المتواجدين في خزانات طريق المطار وصعوبة إجلائهم في هذه الظروف، حيث صدرت تعليمات حازمة للمستخدمين بالاحتماء وعدم الظهور حفاظاً على أرواحهم لحين هدوء الوضع.
وأدان رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، بشدة تجدد الأحداث التي أدت إلى إصابة اثنين من رجال الإطفاء التابعين لشركة البريقة، أثناء محاولتهم للسيطرة على الحرائق في حظيرة الخزانات جراء سقوط عدد من القذائف، تسببت بأضرار لحقت بأحد خزانات وقود الطيران وبالخزان الرئيسي للمياه المخصص لإطفاء الحرائق واحتراق مواقع ذات طبيعة عشبية محيطة بالخزانات ايضا.
وأكد صنع الله أن « أولوية المؤسسة وشركة البريقة لتسويق النفط، تتمثل بإجلاء العاملين والحفاظ على أرواحهم »، مؤكدا أن « الخسائر المادية ستكون هائلة جداً ».
وحذرت شركة البريقة لتسويق النفط (حكومية) يوم الأحد الماضي، من وقوع كارثة بيئية وانسانية في حال وصلت نيران الاشتباكات المسلحة التي تشهدها العاصمة طرابلس لكل خزانات الوقود القريبة من موقع المعارك.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma