البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

نبيل معلول

دوري أبطال آسيا: نبيل معلول امام اختبار صعب مع فريقه الدحيل في مواجه بيرسيبوليس الإيراني اليوم

يخوض فريق الدحيل بطل قطر في الموسمين الماضيين، اختبارا صعبا على أرضه عندما يلتقي بيرسيبوليس الإيراني اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري الأبطال الآسيوي لكرة القدم.
ويسعى الدحيل في مواجهة الغد لنقل هيمنته المحلية إلى الساحة القارية، وتحقيق فوز كبير يعزز به حظوظه في التأهل للدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، وذلك قبل مباراة العودة المقررة في طهران 18 سبتمبر المقبل.
ويدخل الفريق القطري الدور ربع النهائي بشكل مغاير عن الفريق الذي تصدر المجموعة الثانية في الدور الأول بعلامة كاملة في ست مباريات، فالنادي الذي توج الموسم الماضي بلقب البطولة وكأس قطر وكأس الأمير، يقوده مدرب جديد هو التونسي نبيل معلول الذي حل بدلا من الجزائري جمال بلماضي، ويغيب عنه ثلاثة لاعبين محوريين بسبب الإصابة، وهم التونسي يوسف المساكني والقطريان كريم بوضيف وإسماعيل محمد.
ويمني الدحيل النفس بتكملة المشوار الآسيوي وإحراز اللقب ليصبح ثاني الأندية القطرية المتوجة بعد السد الذي نال اللقب عامي 1989 و2011.
وبلغ الدحيل ربع النهائي بفوزه على العين الإماراتي في دور الـ16 (فاز ذهابا 4-2 وإيابا 4-1)، بينما تفوق الفريق الإيراني على الجزيرة الإماراتي بفوزه على أرضه 2-1 بعد الخسارة ذهابا 2-3، ليتأهل بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه.
وتعد مواجهة الغد هي الخامسة التي تجمع بين الفريقين حيث التقيا في دور المجموعات موسم 2015 (بيرسيبوليس ولخويا)، ففاز الفريق الإيراني على أرضه (3-صفر)، وخسر بالنتيجة نفسها في الدوحة.
وتكرر اللقاء في موسم 2017 في دور الـ 16، وتعادل سلبا في طهران، وفاز الفريق الإيراني (1-صفر) في الدوحة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma