البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

ترامب

واشنطن تفرض رسوما على واردات من أوروبا وكندا

مضت الولايات المتحدة اليوم الخميس قدما في فرض رسوم جمركية على واردات الألومنيوم والصلب من كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي، وذلك مع انتهاء إعفاء مؤقت كان قد منح لهذه الدول.

وأبلغ وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس الصحفيين اليوم الخميس خلال إيجاز صحفي عبر الهاتف بأن رسوما نسبتها 25% ستطبق على واردات الصلب ورسوما بنسبة 10% ستطبق على واردات الألومنيوم من الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك.

وأشار إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من منتصف الليل أي بحلول الساعة 04:00 بتوقيت غرينيتش من يوم الجمعة. وأضاف روس: « نتطلع إلى استمرار المفاوضات مع كل من كندا والمكسيك من جهة ومع المفوضية الأوروبية من جهة أخرى لأن هناك قضايا أخرى يتعين علينا تسويتها ».

ويمهد القرار الأمريكي الطريق لحرب تجارية بين واشنطن وحلفائها، حيث توعدت كندا بالرد « بطريقة مناسبة »، فيما تعهد الاتحاد الأوروبي بالرد بالمثل على الإجراءات الأمريكية وذلك بفرض رسوم على بضائع أمريكية مثل دراجات هارلي دايفيدسون، وسراويل الجينز.

وفرض ترامب هذه الرسوم في مارس لمواجهة مشكلة التخمة في الأسواق من هذه المعادن، وبالرغم من أن هذا الإجراء كان يستهدف الصين إلا أنه أضر بحلفاء الولايات المتحدة أيضا.

وكانت الولايات المتحدة قد أعفت بشكل مؤقت كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي على أمل التوصل إلى حلول، لكن المسؤولين التجاريين من هذه الدول فشلوا في التوصل إلى تسوية ما دفع واشنطن لفرض الرسوم.

المصدر: وكالات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma