البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

italie abassador tunisie

شركات ايطالية ذات صيت عالمي تعبر عن رغبتها للاستثمار في تونس

كشف السفير الايطالي الجديد بتونس لورنزو فانارا، خلال لقاء جمعه، الخميس، بوزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سليم الفرياني، ان عديد الشركات الايطالية ذات الصيت عالمي عبرت عن رغبتها للاستثمار في تونس.
وبين فانارا، اهمية هذه الشركات ومن بينها « شركة مارزوتو  » المختصة في قطاع النسيج، والتي تعتزم انشاء مشروع استثماري سيمكن من توفير 5 آلاف موطن الى جانب شركة « فيات » لصناعة السيارات، باعتبار ان تونس تعد موقعا مثاليا للاستثمارات الايطالية في مثل هذه المجالات، وفق ما أورده بلاغ لوزارة الصناعة.
وتعد ايطاليا ثاني شريك تجاري لتونس بعد فرنسا، كما تعتبر ثالث مستثمر أجنبي في تونس بوجود 469 شركة إيطالية ناشطة في المجال الصناعي.
واكد الفرياني من جانبه، وجود فرص كبيرة للاستثمار في تونس في عديد القطاعات الصناعية على غرار النسيج وصناعة مكونات السيارات مبينا ان الحكومة اقرت عديد الاجراءات لدفع الاستثمار واستحثاث نسق التصدير ودعم القطاعات الواعدة.
واستعرض الفرياني، التوجهات الكبرى التي تم اقرارها لتحسين مناخ الاستثمار من خلال تطوير التشريعات وإرساء العديد من التسهيلات والتشجيعات قصد جلب المستثمرين وجعل تونس قطبا اقتصاديا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma