البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ميلاد معتوق، وزير النقل والمواصلات بحكومة الوفاق الليبية

ليبيا تتفاوض مع الاتحاد الأوروبي لرفع الحظر عن شركات طيرانها المدني

تتفاوض السلطات الليبية مع الاتحاد الأوروبي بهدف رفع الحظر المفروض على طيرانها المدني منذ قرابة أربع سنوات, مما تسبب في خسائر مالية ضخمة لشركات النقل الجوي حسبما افاد به ميلاد معتوق, وزير النقل والمواصلات بحكومة الوفاق الليبية.
وقال ميلاد معتوق, في تصريح صحفي , ليلة الأحد, تناقلته وسائل اعلام, أن وفدا رفيع المستوى برئاسته « قام بزيارة إلى بروكسل خلال الأيام الماضية واجتمع مع هيئة سلامة الطيران الأوروبية, للبحث معها بشكل مستفيض إمكانية رفع الحظر عن شركات الطيران الوطني المفروض منذ سنوات ».
وأضاف معتوق « لقد أوضحنا لهم أن المطارات الليبية تلتزم بقواعد السلامة, من خلال الالتزام بالمعايير الدولية في قطاع السلامة , وأن هذه القواعد تحظى باهتمام بالغ لدى مصلحة الطيران المدني » موضحا أن « الهيئة الأوروبية وعدت بإرسال مفتشين إلى ليبيا لتفقد المطارات, والإطلاع على مستوى الجاهزية الفنية من حيث قواعد السلامة والأمن ».
وبشأن المواعيد المقررة للزيارة, قال الوزير « نتوقع زيارتهم خلال الصيف الجاري, وأن يتم رفع التقرير النهائي للهيئة الأوروبية في اجتماعها خلال شهر نوفمبر القادم ».
وردا على سؤال بخصوص توقعه إمكانية رفع الحظر من عدمه, أضاف « نأمل ذلك ونحن على ثقة بفرقنا الفنية واطاراتنا الوطنية في تحدي الصعاب, من أجل إعادة فتح المجال الجوي الأوروبي أمام شركات الطيران الليبية ».
وتقوم هيئة سلامة الطيران الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي بتنفيذ المهام التنظيمية في مجال سلامة الطيران المدني في الدول الأعضاء .
وكان الاتحاد الأوروبي, قد أصدر نهاية 2014, قرارا يمنع تحليق طائرات جميع شركات الطيران الليبية في مجاله الجوي, بسبب مخاوف تتعلق بسلامة الركاب وقطاع الطيران.
وتوقفت جميع رحلات شركات الطيران الليبية منذ جويلية 2014, وذلك عقب تدمير مطار طرابلس الدولي, المنفذ الجوي الرئيسي في البلاد . ولا يوجد أي منفذ جوي في العاصمة الليبية حاليا إلا مطار معيتيقة المقام داخل قاعدة طرابلس الجوية, ويتعرض لغارات جوية جراء اشتباكات مسلحة تسببت في تعطل الملاحة فيه مرارا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma