البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

سليانة

سليانة:اعتصام مختلف وسائل النقل العمومي في الجهة

دخل العاملون في قطاع النقل بمختلف اصنافهم بولاية سليانة صباح اليوم الأربعاء في اعتصام أمام مقر الولاية ليعطلوا حركة المرور في مشهد اجتمعت فيه عشرات سيارات النقل الريفي والتاكسي وسيارات اللواج.
فقد اصطفّت حوالي 300 سيارة وشاحنة صغيرة في حركة احتجاجية نجم عنها شلل تام لخدمات قطاع النقل في مختلف مناطق ولاية سليانة وعلى الخطوط الرابطة بين الجهة وبين تونس العاصمة والولايات المجاورة مما تسبّب في شلل مسّ القطاعين الاقتصادي والاجتماعي.
ويشكو أصحاب سيارات النقل من الترفيع المتكرّر في أسعار المحروقات وقطع الغيار ومن معاليم التأمين والضمان الاجتماعي ويتذمّرون أيضا من الإجراءات الجديدة المتعلقة بإجبارية تجهيز وسائلهم بأحزمة الأمان على المقاعد الخلفيّة كما يطالبون بمراجعة معاليم السفر التي ظلّت مجمّدة منذ سنوات وفق تعبيرهم. وقد عاد قطاع النقل الى سالف نشاطه مع منتصف نهار اليوم بتأمين الرحلات على مختلف الوسائل وعلى جميع الخطوط داخل الولاية وخارجها.
من جهة أخرى ولليوم الثاني على التوالي يتواصل إضراب عمّال الحضائر الذين عمد عدد منهم أمس الى اقتحام المؤسسات العمومية بمعتمدية كسرى وأجبروا الموظفين والعملة على إخلائها لتبقى مغلقة كامل النهار. كما يواصل عشرات المعلمين النوّاب اعتصامهم أمام المندوبية الجهوية للتربية التي سمحوا بفتحها اليوم الأربعاء ليعود موظفوها الى مباشرة عملهم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma