البث الحي

الاخبار : متفرقات

جمعية الشارع فن بالمدينة العتيقة بتونس

خرجة اللباس التقليدي » تجوب مدينة تونس العتيقة الأحد القادم

يتمّ تنظيم « خرجة اللباس التقليدي » (استعراض للملابس التقليدية التونسيّة)، في دورتها الثانية، بالمدينة العتيقة للعاصمة الأحد القادم، 18 مارس 2018، إبتداء من الساعة التاسعة صباحا في إطار الإحتفالات باليوم الوطني للباس التقليدي المبرمج كلّ يوم 16 مارس من كلّ سنة.
ويتوقّع أنّ تشهد « الخرجة »، التّي تأتي ببادرة من جمعيّة « تراثنا » بالتعاون مع الجامعة الوطنيّة للصناعات التقليديّة (التابعة للإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية) مشاركة العديد من الشباب والشخصيّات المعروفة في مجال اللباس التقليدي.
ويتضمّن برنامج التظاهرة فقرات تنشيطيّة موسيقيّة والتقاط صور تذكاريّة أمام المعالم التاريخيّة للمدينة العتيقة ولمدينة تونس (جامع الزيتونة وباب بحر والمسرح البلدي…).
ويشهد شارع الحبيب بورقيبة تنظيم فقرات تنشيطية أخرى ضمن التظاهرة ذاتها، التّي « تهدف إلى إعادة إحياء اللباس التقليدي ومنحه مكانته في الحياة اليوميّة وتوجّهات الموضة لكلّ التونسيّين »، وفق بلاغ للغرفة الوطنيّة للباس التقليدي.
وتغادر « خرجة اللباس التقليدي حسب برنامج التظاهرة من أمام المدرسة السليمانيّة بالمدينة العتيقة عند الساعة التاسعة من صباح الأحد على أن تصل الى شارع الحبيب بورقيبة عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم ذاته.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma