البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

barrage  سد  eau

محطة الضخ العائمة بسد ملاق ستكون جاهزة في سبتمبر 2018

أعلن وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب، ان اشغال محطة الضخ العائمة بسد ملاق التي تقدر كلفة انجازها ب150 الف دينار ستنتهي في سبتمبر 2018 بهدف تيسير تزويد المنطقة السقوية نبر (الكاف) بمياه ذات جودة عالية.
وقد تطرق النائب مراد حمايدي، السبت، خلال جلسة اسئلة شفاهية لوزير الفلاحة، الى اشكالية تردي جودة المياه على مستوى المنطقة المذكورة مشيرا الى ان تسرب المياه من وادي ملاق يجرف معه الرواسب الى القنوات مما يؤدي الى توقف منظومة الري.
وذكر الطيب، بخصوص العطب الحاصل على مستوى سد ملاق، الذي يزود المنطقة السقوية سيدي خيار، انه يعود الى شهر سبتمبر 2015 بسبب تضرر حاجز السد نتيجة التدفق القوي للمياه.
وبين انه تم رصد اعتمادات بقيمة 800 الف دينار ضمن ميزانية 2017 لاعادة اصلاح الحاجز مشيرا الى ان اشغال اصلاح هذا العطب قد انطلقت خلال شهر جانفي 2018 ومن المنتظر ان تستكمل في جويلية 2018.
واعلن وزير الفلاحة، من جهة اخرى، ان الوزارة ستشرع مطلع افريل 2018 في انجاز مشروع التزود بمياه الشرب بمناطق صنهاجي العليا والعشايش من معتمديات المنيهلة بكلفة تناهز 5ر1 مليون دينار ستوفر الدولة 250 الف دينار منها والبقية من البنك الافريقي للتنمية.
وقال ان هذا المشروع الذي سيكون جاهزا في فيفري/مارس 2019 سيمكن من تزويد 2400 ساكن بمياه الشرب.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma