البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kef-2

الكاف: برنامج للتسريع في نسق مشاريع مياه الشرب وتدعيم الموارد وإيجاد حلول للمشاريع المعطلة

وضعت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه « الصوناد » برنامجا لتدعيم موارد مياه الشرب بولاية الكاف عبر التسريع في نسق انجاز المشاريع الجاري تنفيذها في المجال، والعمل على ايجاد حلول للمشاريع المعطلة أو التي تشهد صعوبات في الانجاز.

وفي هذا السياق، تقرّر خلال معينات ميدانية قام بها الرئيس المدير العام للصوناد، أحمد صولة، في موفى الأسبوع المنقضي، لعدد من المشاريع الجاري تنفيذها في الجهة، التسريع في تجهيز بئر عميقة قبالة منجم بوقرين بمعتمدية السرس، و بطها بشبكة التوزيع للماء الصالح للشرب لفائدة متساكني المنطقة، حيث تعهدت المقاولة بانهاء الاشغال في غضون 3 أسابيع، علما أنّ نسبة تقدم الانجاز تبلغ حاليا 60 بالمائة.

من جانبه، حظي مشروع تزويد تجمع الزوارين بمعتمدية الدهماني بالماء الصالح للشرب بمتابعة لصيقة، حيث بلغت نسبة تقدم الإنجاز 50 بالمائة، وتعهدت المقاولة بالانتهاء من الاشغال في نهاية شهر جويلية 2024، شأنها شأن المقاولة المكلفة بإنجاز مشروع تدعيم الموارد المائية بالكاف المدينة عبر تدعيم طاقة الجلب (تقدم بنسبة 30 بالمائة) والتي تعهدت أيضا بإتمام الأشغال مع موفى شهر جويلية القادم.

كما تمت معاينة ربط بئر سقوية عمومية بشبكة الشركة الوطنية لتوزيع واستغلال المياه (مجمع بومنيجل الكاف الشرقية)، والذي يمكن أن توفر ما لا يقل عن 10 لترات من الماء الصالح للشرب في الثانية.

وخلال جلسة عمل انتظمت بمقر ولاية الكاف بإشراف المكلف بتسيير الولاية،، نزار الجمعاوي، وحضور كل الأطراف المتدخلة في هذا المجال وأعضاء مجلس نواب الشعب عن الجهة وأعضاء مجلس الجهات والأقاليم أكد الرئيس المدير العام للشركة على انفتاح الصوناد على كل المقترحات التي من شأنها الارتقاء بنوعية الخدمات المقدّمة من الشركة وتجنيد كل الاطارات المركزية والجهوية لتلبية حاجيات المواطن من الماء الصالح للشرب.

كما جدّد التأكيد على سعي الشركة للبحث على كل الحلول الملائمة مع كافة المتدخلين لتوفير موارد جديدة وتدعيم القديمة منها لضمان تزود منتظم خاصة في أوقات الذروة، وذلك رغم شح الموارد المائية بالجهة نتيجة التغيرات المناخية التي يعيشها العالم اليوم، وفق تعبيره.

من جهته، شدّد المكلف بتسير الولاية نزار الجمعاوي على الأهمية التي توليها السلطات الجهوية للتزوّد بالماء الصالح للشرب وسعيها المتواصل لتذليل كل الصعوبات مع كافة الاطراف، منوّها بهذه الزيارة باعتبار ما حققته من نتائج عملية، وما أتاحته من رفع لعدة مقترحات قابلة للانجاز لدراستها وتجسيدها في أقرب الآجال.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma