البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الأردن يتقدم بشكوى الى مجلس الامن ضد الانتهاكات الاسرائيلية للحرم القدسي

قتلى و جرحى في تواصل للمواجهات بين قوات المحتل ومتظاهرين فلسطينيين

تشيع بلدتا بيت أولا قرب الخليل وعناتا شمال القدس  جثامين الفلسطينييْن محمد عقل، 19 عاما، وباسل إبراهيم، 29 عاما، بعد صلاة ظهر السبت.
وكان الشابان قد لقيا مصرعهما برصاص الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة خلال مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة بين جيش المحتل الذي عزز من انتشاره في الضفة الغربية وتحديدا على نقاط التماس، وبين حشود من الفلسطينيين في مسيرات ما سُمّي « بجمعة الغضب الثانية » التي دعت إليها الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة للاحتجاج على القرار الأمريكي إعلان القدس عاصمة لإسرائيل.
يأتي ذلك بينما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة القتلى والإصابات بين صفوف الفلسطينيين خلال الاحداث الميدانية والمواجهات المستمرة منذ 8 أيام بلغت 11 قتيلا وأكثر من 3 آلاف إصابة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، وهو ما دفع الوزارة لإعلان حالة الطوارئ في مختلف المراكز والمستشفيات الحكومية واستعدادها للتعامل مع الإصابات في حال تجدد المواجهات في الضفة وغزة.
وأكدت طواقم الهلال الأحمر الفلسطينية أنها تعاملت مع 888 إصابة في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال مواجهات الجمعة.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أشار في بيان له الجمعة إلى أن قواته تعامل مع المواجهات التي اندلعت في الضفة الغربية وقطاع غزة بمشاركة حوالي 6 آلاف فلسطيني، حيث أطلق الجيش النار باتجاه المشاركين في ما وصفه بأعمال الشغب التي استخدم الفلسطينيون خلالها الحجارة والزجاجات الحارقة وحرق الإطارات المطاطية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma