البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

basketball  كرة السلة

بطولة افريقيا للامم 2017 – المجموعة الثالثة : المنتخب التونسي ينجح في اول اختبار صعب في الافروباسكيت على حساب الكاميرون 68-51

حقق المنتخب التونسي لكرة السلة فوزا صعبا امام نظيره الكاميروني 68-51 في المباراة التي دارت امس  الجمعة بالقاعة الاولمبية برادس لحساب الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن البطولة الافريقية لكرة السلة افروباسكيت 2017 التي تستضيفها تونس بالاشتراك مع السنيغال من 8 الى 16 سبتمبر الجاري.
ونجح المنتخب التونسي في اول اختبار له ضمن الافروباسكيت في تحقيق انتصار ثمين من شانه ان يرفع من معنويات اللاعبين ويعطيهم شحنة هامة لمواصلة المشوار بنفس الاصرار والعزيمة بعد ان حالفه الحظ في قلب تاخره في بداية اللقاء الى فوز بفارق 17 نقطة بفضل ما تحلى به اللاعبون من عزيمة قوية وحرص كبير على انهاء المباراة لصالحه والفوز بالنقاط الثلاث الثمينة.
ومنذ بداية اللقاء وجدت العناصر الوطنية نفسها امام منتخب كاميروني عنيد يتمتع باندفاع بدني كبير وسرعة على الميدان. ورغم الانطلاقة الطيبة التي حققتها في بداية اللقاء حيث نجح اللاعبون في اخذ الاسبقية في الدقائق العشر الاولى من عمر اللقاء 4-0 و4-2 و10-9 الا انه لم يتمكنوا من الصمود امام الدفاع الكاميروني الذي احكم استغلال المساحات الشاغرة ليحقق التعادل 10-10 قبل ان يتوفق في رفع غلته الى 10-14 و12-16 و12-20 .
ووجد زملاء مكرم بن رمضان صعوبات جمة في مجاراة النسق الذي فرضه الكاميرونيون حيث تواصل اللعب في الفترة الثانية على نفس الوتيرة. وحاول نسور قرطاج الاخذ بزمام الامور والاقتراب اكثر في النتيجة وفعلا نجحوا في ذلك بفضل المجهوادات الكبيرة التي قام بها محمد بن حديدان ومراد مبروك الذي نجح في تسديد رميات منها بالخصوص من فئة 3 نقاط التي رفعت الفارق الى 21-24 ثم 28-31.
وعرفت الفترة الثالثة استفاقة من الجانب التونسي الذي سعى جاهدا لتقليص الفارق . وتمكن الشنوفي وعبادة وبن رمضان من تعزيز رصيدهم من النقاط 34-36 و39-41 قبل ان ينجح حديدان في ادراك التعادل 41-41 ليشكل ذلك نقطة التحول في المباراة ومنعرجا حاسما اعاد للاعبي المنتخب التونسي الثقة في انفسهم ومنحهم شحنة قوية جعلتهم يقبلون المباراة راسا على عقب حيث دخلوا الفترة الرابعة باكثر عزيمة واصرار. وتمكن مكرم بن رمضان من اخذ الاسبقية لاول مرة منذ الفترة الاولى 43-41 ثم 44-42 و46-42
كما تالق زياد الشنوفي ونجح في تعزيز غلة المنتخب التي ارتفعت الى 49-45 و52-46 و59-48 وحاول ابناء المدرب الوطني ماريو بالما الحفاظ على تركيزهم لانهاء المباراة كاحسن ما يكون وفعلا توفق اللاعبون في انهاء المباراة بفارق 17 نقطة (68-51)
وسيلتقي المنتخب التونسي في مباراته الثانية غدا السبت مع نظيره الرواندي انطلاقا من الساعة السادسة مساء فيما تتبارى غينيا مع الكاميرون على الساعة الثامنة والنصف مساء

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma