البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

tabac

مسيرة لأعوان الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد

قام أعوان وإطارات الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد، صباح اليوم الخميس، بمسيرة سلمية وسط العاصمة تونس جابت نهج المحطة وشارع الحبيب بورقيبة قبل أن تحط الرحال في ساحة محمد علي قبالة مقر الاتحاد العام التونسي للشغل، وذلك للمطالبة بعدم التفويت في مؤسستهم للقطاع الخاص.
وأفاد الكاتب العام للنقابة الاساسية للوكالة للوكالة الوطنية للتبغ والوقيد، هشام الوسلاتي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن هذه الحركة الاحتجاجية هي ردة فعل على تصريحات كان أطلقها عدد من المسؤولين في الحكومة أشاروا فيها إلى إمكانية اللجوء إلى التفويت في مؤسستهم لفائدة القطاع الخاص.
وأكد هذا النقابي أن التفريط في المؤسسات العمومية لفائدة القطاع الخاص لا يشكل حلا، بل على العكس من ذلك تماما، داعيا إلى التفكير في برامج لإعادة هيكلة المؤسسة وتحسين مردوديتها تتواصل على مدى 5 أو عشرة أعوام، ومذكرا بان الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد تشغل أكثر من 1600 شخص، يمثلون حوالي 35 ألف عائلة تونسية.
وأكد أحد العمال بالمؤسسة، جمال بلحاج علي، من جانبه، أن أعوان الوكالة يرفضون التفويت في مؤسستهم وسيواصلون تحركاتهم الاحتجاجية لمنع الحكومة من أخذ مثل هذا القرار، الذي يشكل، وفق رأيه، خطرا يتهدد آلاف العائلات.
يذكر أن الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد ومصنع التبغ بالقيروان يوفران ما لا يقل عن 19581 موطن شغل مباشر وغير مباشر. وقد تم تحقيق رقم معاملات ب 3ر297 مليون دينار سنة 2012 .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma