البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

حزب الله ينشر قواته على الحدود مقابل المستعمرات الإسرائيلية

جماعة حزب الله اللبنانية والجيش السوري يحرزون تقدما ضد متشددين على الحدود السورية اللبنانية

أفادت تقارير لوسائل إعلام موالية لدمشق بأن جماعة حزب الله اللبنانية والجيش السوري أحرزا تقدما ضد متشددين يوم السبت في اليوم الثاني من هجوم لطردهم من آخر معاقلهم على الحدود السورية اللبنانية.

وتستهدف العملية متشددين مما كانت تعرف بجبهة النصرة التي كانت فرع ‭‭‬‬‬‬ تنظيم القاعدة في سوريا وتسيطر على منطقة جرود عرسال الجبلية القاحلة.

وذكر الإعلام الحربي التابع لحزب الله أن قواته سيطرت على منطقة ضهر الهوة وهي منطقة تلال استراتيجية كانت قاعدة سابقة لجبهة النصرة مما يتيح لهم رؤية والإشراف على عدة معابر حدودية في المنطقة.

وأضاف أن القوات كانت سيطرت في وقت سابق على منطقتي جوار الشيخ ووادي كريتي ومناطق أخرى في الجزء الجنوبي من جرود عرسال.

وأدى حزب الله، المدعوم من إيران، دورا حاسما في حملات سابقة ضد المسلحين السنة على طول الحدود اللبنانية في إطار دوره الأوسع لدعم الرئيس بشار الأسد في الحرب السورية.

وأثار دور حزب الله انتقاد خصومه السياسيين في لبنان ومنهم رئيس الوزراء سعد الحريري.

وأظهرت لقطات بثتها قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله مقاتلين يتمركزون على تل ويقصفون مواقع المتشددين. وذكر الإعلام الحربي أيضا أن بعض مقاتلي النصرة رفعوا الرايات البيضاء للاستسلام.

لكن فرص التفاوض مع المتشددين تبددت على ما يبدو بعد أن أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بمقتل النائب السابق لرئيس بلدية عرسال أحمد الفليطي الذي كان يقوم بدور وسيط بين المسلحين وحزب الله. وقالت الوكالة إن السيارة التي كان يستقلها الفليطي أصيبت بقذيفة صاروخية أطلقها مقاتلو النصرة مما أدى إلى مقتله وإصابة راكب آخر.

كانت مفاوضات سابقة قد باءت بالفشل في تأمين انسحاب المتشددين من منطقة جرود عرسال إلى أجزاء أخرى من سوريا خاضعة لسيطرة مسلحي المعارضة.

رويترز

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma