البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

sinaa   سيناء  مصر  egypt  army

اسرائيل تغلق معبرها البري الوحيد مع مصر وسقوط قذيفة اطلقت من سيناء

اعلن الجيش الاسرائيلي ان قذيفة اطلقت من صحراء سيناء المصرية وسقطت في اسرائيل دون ان تسفر عن اصابات او اضرار كبيرة بينما اغلقت الدولة العبرية الاثنين معبرها البري الحدودي الوحيد في طابا مع مصر بسبب تهديدات امنية.

وقال بيان للجيش الاسرائيلى ان « قذيفة اطلقت من شبه جزيرة سيناء وسقطت فى مجلس اشكول الاقليمي في جنوب البلاد المتاخم للحدود مع غزة ولم يتم الابلاغ عن وقوع إصابات ».

ووزعت الشرطة الاسرائيلية صورا لمكان سقوط القذيفة التي اصابت دفيئة زراعية مزروعة بالطماطم واظهرت بقايا القذيفة المنتشرة بين شتل البندورة.

وفي التاسع من شباط/فبراير الماضي تبنى « ولاية سيناء » فرع تنظيم الدولة الاسلامية في مصر اطلاق صواريخ على منتجع ايلات البحري في جنوب اسرائيل. واعترضت منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ ثلاثة منها، بينما انفجر الرابع خارج المدينة.

من جهة اخرى، اغلقت اسرائيل الاثنين معبر طابا الحدودي البري مع اسرائيل بعد ان تزايدت التهديدات الامنية.

وقال مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي في بيان « في ضوء تزايد الخطر في منطقة سيناء قرر وزير المواصلات والاستخبارات اسرائيل كاتز وبعد ان تشاور مع وزير الدفاع والجهات المعنية عدم السماح لمواطنين اسرائيليين بمغادرة البلاد الى سيناء عن طريق معبر طابا البري ابتداء من الاثنين وحتى الثلاثاء 18 نيسان/ابريل وفقا لتقدير الموقف ».

لكن البيان اوضح انه « سيسمح للمواطنين الاسرائيليين بالعودة الى البلاد عن طريق هذا المعبر ».

وذكر البيان بان « ولاية سيناء » وسع في الاشهر الاخيرة « رقعة عملياته الارهابية بما في ذلك ضد اسرائيل ». واضاف ان التنظيم « يعمل على تنفيذ عمليات ارهابية وشيكة ضد سياح في سيناء بما فيهم إسرائيليين ».

وتابع « على ضوء خطورة هذا التهديد توصي هيئة مكافحة الارهاب الاسرائيليين المتواجدين في سيناء بمغادرة هذه المنطقة فورا والعودة الى إسرائيل ».

كما يطلب من عائلات الاسرائيليين المتواجدين هناك بالاتصال بهم وإطلاعهم على التهديد الفوري الذي يواجه سيناء.

ويستغل الاسرائيليون وخصوصا العرب الاسرائيليون عطل الربيع وعيدي الفصح اليهودي والمسيحي للقيام بزيارات استجمام لطابا وشرم الشيخ.

 

وكالة الصحافة الفرنسية أ ف ب

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma