البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ناجي جلول

وزير التربية يؤكد في افتتاح مدرستين بأريانة ضرورة اعادة فتح الحوار حول الإصلاح التربوي

قال وزير التربية ناجي جلول ان « الاصلاح التربوي ضرورة حتمية والعمل قائم لمعاودة الحوار حوله مع مختلف الأطراف من أجل الخروج بقرارات تتيح تحسين مردود المدرسة التونسية لاسيما بعد تراجع تونس إلى المرتبة 65 ضمن 70 بلدا شملها تصنيف /بيزا/ للانظمة التربوية لسنة 2015″.
وأضاف جلول في تصريح لمراسلة /وات/ الاربعاء لدى إشرافه على تدشين مدرستين ابتدائيتين جديدتين بكل من رواد وسكرة من ولاية أريانة انه « آن الاوان لنسيان الخلافات والتقدم في اتجاه الاصلاح لتحسين البنية التحتية والارتقاء بالمستوى المادي والمعنوي للمدرس وتطوير الخدمات المدرسية بتوفير الاكلة والنقل والفضاءات التنشيطية بما يساعد على تطوير النتائج المدرسية ويدعم جودة التعليم ».
واعتبر الوزير في جانب اخر ان معاضدة المؤسسات الاقتصادية لبرنامج الاصلاح التربوي من خلال المساهمة في تهيئة وصيانة المدارس من المكاسب الهامة التي وجب المحافظة عليها لتطوير مناخ التعليم للتلميذ والمدرس على حد السواء مشيدا بمجهود الخواص في احداث مدرستي سكرة ورواد.
وأفاد المندوب الجهوي للتربية باريانة محمد الوسلاتي ان سنة 2016 شهدت احداث المدرسة الابتدائية برواد 2 التي فتحت أبوابها أمام جموع التلاميذ خلال شهر ديسمبر الجاري بتمويل مشترك بين وزارة التربية والخواص قارب 400 الف دينار، وساهمت في تخفيف الضغط على المدرسة الابتدائية رواد 1 والتقليص من معدل الكثافة في القسم الواحد.
كما تم احداث مدرسة ابتدائية بدار فضال 3 بمنطقة سكرة بكلفة مماثلة، لتحتضن نحو 220 تلميذا مما مكن من تخفيف الضغط على المدرسة الابتدائية دار فضال 2 . ومن المنتظر ان تشهد المدرستان توسيعات اضافية ببناء قاعات تدريس وفضاءات تنشيط.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma