البث الحي

الاخبار : متفرقات

ouvrières-agricoles-Ministère-agriculture

إمضاء بروتوكول اتفاق حول نقل العمال والعاملات في القطاع الفلاحي

تم صباح اليوم الجمعة بالعاصمة إمضاء بروتوكول اتفاق بين وزارة المرأة والأسرة والطفولة والاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، لوضع كراس شروط ينظم نقل العمال والعاملات في القطاع الفلاحي.
واتفقت الأطراف الموقعة على هذا البروتوكول بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمراة الريفية الموافق لـ 15 اكتوبر من كل سنة، على إحداث لجنة تراسها وزيرة المراة والاسرة والطفولة وتتركب من اعضاء ممثلين عن المنظمات الوطنية والهياكل الحكومية المعنية، يعهد اليها مهمة اعداد كراس الشروط. وتلتزم اللجنة بتقديم نتيجة أشغالها في اجل اقصاه شهرا من تاريخ امضاء هذا البروتوكول الذي جاء من اجل انصاف النساء العاملات في القطاع الفلاحي، وذلك باتخاذ تدابير تنظم عملية نقلهن الى مراكز عملهن والعودة منها في ظروف تضمن سلامتهن وتحفظ كرامتهن وتقيهن من حوادث المرور المتكررة.
واشارت وزيرة المراة والاسرة والطفولة نزيهة العبيدي، إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للمراة الريفية يعد مناسبة لتثمين دور النساء في المناطق الريفية وفي تحقيق النمو الشامل، مضيفة انه يمثل، ايضا، فرصة لتسليط الضوء على مختلف الصعوبات التي تحول دون اندماجهن في الحياة العامة.
وأبرزت الوزيرة، في السياق ذاته، أن الاحتفال بهذا اليوم العالمي يفتح المجال لاستعراض البرامج والتجارب الناجحة الهادفة الى تمكين النساء والفتيات في الوسط الريفي والنهوض باوضاعهن في مختلف الميادين والقطاعات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma