البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

SYRIA-CONFLICT-RUSSIA

سوريا.. جثث طاقم طائرة روسية مقابل أسرى

قالت جماعة سورية من فصائل المعارضة، الخميس، إن لديها جثث 5 أشخاص قتلوا في إسقاط طائرة هليكوبتر روسية وطالبوا بإطلاق سراح أسرى مقابل الجثث.
وأسقطت الطائرة العسكرية الروسية في محافظة إدلب، التي تسيطر عليها المعارضة، الاثنين، مما أودى بحياة كل من كانوا على متنها وعددهم 5 أشخاص في أكبر خسارة تعترف بها روسيا رسميا في صفوف جنودها منذ بدء عملياتها في سوريا.

وتريد الجماعة إطلاق سراح الأسرى المحتجزين في سجون الحكومة السورية ومن جانب جماعة حزب الله في لبنان المتحالفة معها، فيما لم تحدد من هؤلاء الأسرى أو عدد من تريد إطلاق سراحهم.

كما طالبت بإنهاء حصار المناطق التي يطوقها الجيش السوري وحلفاؤه وبتوصيل كميات كبيرة من المعونات الإنسانية إلى سكان المناطق المحاصرة.

من جانبها، ذكرت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، أن طائرة نقل هليكوبتر طراز مي-8 أسقطت بعد تسليم معونات إنسانية إلى مدينة حلب لدى عودتها إلى القاعدة الجوية الروسية الرئيسية في محافظة اللاذقية غربي سوريا.

ولم تعلن أي جماعة على الفور مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة، ولا ينشط مسلحو تنظيم داعش في المنطقة، لكن توجد هناك جماعات متشددة معارضة أخرى وكذلك جماعات معارضة معتدلة مدعومة من الولايات المتحدة وحلفائها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma