البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

trump

الجمهوريون يرشحون ترامب رسميا للانتخابات الرئاسية ويتحدون ضد كلينتون

بعد يومين من الفوضى، عين الحزب الجمهوري رسميا مساء الثلاثاء دونالد ترامب مرشحا له للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في تشرين الثاني/نوفمبر، وحاول تجاوز الانقسامات عبر استهداف عدو مشترك هو المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وكانت كلمة « الوحدة » تتردد على لسان العديد من المندوبين داخل القاعة الرياضية الهائلة في كليفلاند التي تم اعدادها لاستقبال مؤتمر الحزب الجمهوري من الاثنين الى الخميس.

لكن اللحظات الوحيدة التي اجتمعت فيها اصوات الجمهوريين وضيوفهم لترديد شعار واحد كانت لمهاجمة هيلاري كلينتون.

وخلال خطاب حاكم نيوجيرسي كريس كريستي المدعي العام الفدرالي السابق الذي استهدف وزيرة الخارجية السابقة في عهد الرئيس باراك اوباما، رددوا بشكل عفوي اربع مرات « احبسوها! ».

وعدد كريس كريستي ما وصفه باخفاقات الدبلوماسية الاميركية في ليبيا وسوريا وايران ونيجيريا وروسيا والصين، قبل ان يتساءل « هل هي مذنبة او غير مذنبة؟ ». ورد الحضور « مذنبة! ».

وشهد التجمع حالة من الفوضى لفترة قصيرة الاثنين عندما هاجم مندوبون معارضون لترامب رئيس الجلسة خلال تصويت اجرائي. لكن هؤلاء لم يسببوا اي خلل اثناء التصويت الرسمي على ترشيح ترامب لمنصب الرئيس ومايك بنس لنائب الرئيس.

وفي مراسم تقليدية، اعلنت وفود المندوبين الواحد تلو الآخر، نتائج الانتخابات التمهيدية عبر المايكروفون، الى ان اعلن احد ابناء رجل الاعمال النيويوركي الثري، دونالد ترامب الابن اصوات المندوبين ال89 عن هذه الولاية مما سمح لوالده بتجاوز العدد المطلوب من الاصوات.

وقال دونالد الابن وهو محاط باخوته ايريك وايفانكا وتيفاني « اهنئك با أبي، نحن نحبك ». وصفق المندوبون الاكثر تشكيكا بتهذيب بينما كان انصار ترامب يعبرون عن فرحهم.

وحسب التقاليد المتبعة، لم يحضر ترامب الاجتماع الثلاثاء، لكنه اكد في رسالة فيديو قصيرة « معا سنحقق نتائج تاريخية باكبر عدد من الاصوات حصل عليها مرشح في تاريخ الحزب الجمهوري ».

وسيقبل المرشح رسميا في خطاب الخميس اختياره للانتخابات الرئاسية المقبلة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma