البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

1-47

روسيا تجلي 2500 من مواطنيها بعد محاولة الانقلاب العسكري في تركيا

أفاد مصدر من هيئة مراقبة الحركة الجوية الروسية اليوم  الثلاثاء بأن شركة « أيروفلوت » الروسية للطيران, قامت بتنظيم رحلات إضافية خلال  اليومين الأخيرين وإجلاء حوالي 2500 مواطن روسي من تركيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التى شهدتها البلاد مساء الجمعة الماضي.
وقال المصدر في تصريحات لوكالة أنباء « سبوتنيك » الروسية, ان شركة « أيروفلوت » والخطوط الجوية التركية قامت, منذ يوم 17 يوليو الجاري بتسيير 36 رحلة, ونقل أكثرمن ألفي شخص من تركيا بعد محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة هناك.
ووفقا للمصدر, فإن على الروس الراغبين في السفر إلى تركيا, الانتظار مؤقتا, لأنه لا توجد رحلات في الوقت الحالي من موسكو إلى تركيا.
وعلل المصدر ذلك بأنه « لا أحد يعلم كم سيبقى الوضع على هذا الحال ».
وعلى الصعيد ذاته قالت مسؤولة سياحية روسية اليوم إن روسيا لن تستأنف رحلات الطيران الى تركيا هذا العام مشيرا إلى الانقلاب العسكري الفاشل  » وراء انخفاض عدد الزوار الروس ».
وذكرت صحيفة (ازفستيا) الروسية نقلا عن مايا لوميدزه المديرة التنفيذية لمؤسسة الرحلات الروسية أنه « لن يتم استئناف رحلات الطيران العارض بين روسيا وتركيا في عام 2016 ومن غير المعروف ما إذا كان سيتم استئنافها في عام 2017″.
وقال خبراء إن فصل السياحة في تركيا شهد هذا العام انخفاضا بارزا في عدد الزوار.
وأضافت لوميدزه أن « محاولة الانقلاب العسكري التي وقعت في تركيا لها تأثير سلبي على رغبة الروس في قضاء عطلاتهم في تركيا. وقل الطلب بشكل كبير ».
وأعلنت السلطات التركية, مساء الجمعة, عن محاولة انقلاب عسكري في البلاد, لكنها تمكنت من استعادة السيطرة على الأوضاع.
وأسفر الانقلاب عن مقتل 290 شخصا على الأقل من بينهم 161 مدنيا وإصابة حوالي 1440 آخرين وفقا لوزارة الخارجية التركية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma